الجزائر تشن حملةً إعلامية شرسة ضد المغرب من داخل الجامعة العربية.. مقاطعة بوريطة وبتر الصحراء

زنقة 20 | الرباط

بدأت اليوم السبت بالجزائر أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر انعقاده يوم الثلاثاء المقبل.

ويمثل المغرب في الاجتماع وفد يرأسه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ويضم سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بالوزارة فؤاد أخريف، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية عبد العالي الجاحظ.

الملاحظ في مشاركة بوريطة ، أنه لم يحظ بأي استقبال رسمي من قبل الجزائر ، حيث لم يلتقي وزير الخارجية رمطان العمامرة الذي استقبل جميع وزراء الخارجية العرب على انفراد.

و قبل ذلك فقد وجهت تعليمات لكافة وسائل الإعلام الجزائرية لتجاهل حضور وزير الخارجية المغربية ، حيث لم يتم نشر صور وصول بوريطة إلى الجزائر ، ولا نشر خبر حول مشاركة المغرب.

بالإضافة إلى ذلك فإن قناة AL24 News الإخبارية الجزائرية الموجهة للخارج ، و التي منحتها الجامعة العربية صفة “الشريك الإعلامي للقمة العربية” عبثت بخريطة الجامعة العربية و حذفت منطقة الصحراء من الخريطة المغربية، دون تدخل يذكر من الأمين العام للجامعة العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد