أخنوش في المنتدى العالمي للضمان الإجتماعي : المغرب يشهد ثورة اجتماعية

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن المغرب يشهد ثورة اجتماعية تتمثل في تفعيل المشروع الملكي لتعميم الحماية الإجتماعية والذي يهدف إلى إرساء لبنات تضامن مؤسسي لتوفير الحماية لكافة المواطنين وصيانة حقوقهم.

وأضاف أخنوش، في كلمة له خلال افتتاح المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي بمدينة مراكش اليوم الاثنين، ألقاها نيابة عنه يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، أن الحكومة انخرطت في هذا الورش بشكل تام فور توليها المسؤولية بدءا بجعل مشروع تنزيل وتعميم التغطية الصحية أولوية ثابتة في برنامجها الحكومي.

أخنوش، أكد أن الحكومة التزمت بالأجندة الملكية التي حددت متم سنة 2022 موعدا لتنزيل النظام الموحد للتأمين الاجباري الاساسي عن المرض ، لفائدة كل الاسر المغربية كيفما كانت وضعيتها الاجتماعية او الاقتصادية.

و ذكر رئيس الحكومة، أن تعميم الحماية الاجتماعية يعتبر رافعة اساسية للتنمية و مدخلا لبناء مجتمع تسوده العدالة لاجتماعية و المجالية.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    ثورة من الكذب و البهتان و اكل قوت المواطن و الغلاء الفاحش ،لا شيء تحقق يا تجمع الأشرار سوى الكلام الفارغ و التآمر القاتل على المواطن المغربي الذب سحقته وحشيتكم و عنصريتكم و كرهكم للمواطن و حبكم للمال و كانكم ستخلدون لقد الدهر ،قبح الله سعيكم يا تجار السياسة و ناهبي أموال الشعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد