الموسيقار عبد الوهاب الدكالي يضع شكاية ضد “طوطو”

زنقة 20. الرباط

وضع موسيقار الأغنية المغربية الفنان عبد الوهاب الدكالي شكاية لدى القضاء ضد المدعو الرابور “طوطو” يتهم فيها بالسب والقذف على مواقع التواصل الإجتماعي.

ولجأ الفنان القدير عبد الوهاب الدكالي للقضاء بعدما تعرض للقذف والسب في بث مباشر للمدعو طوط على صفحته بالأنستغرام.

وكان طوطو قد قال في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على “انستغرام”، في وقت سابق، ظهر فيه يحمل لفافة حشيش متباهيا بها خلال حديثه، أنه” أفضل من الفنانين الذي مروا عبر التاريخ كأم كلثوم وعبد الحليم حافظ وأسمهان وعبد الوهاب الدكالي ورجاء بلمليح وعبد الهادي بلخياط ونعيمة سميح” ،مشيرا إلى “أنه لاوجه للمقارنة بينه وبينهم”.

وقال طوطو في مقطع فيديو اصبح محطة متابعة قضائية، موجها كلامه للإعلامي محمد التيجيني ””مضسركش بلجيكا، راه نتلقاو تما متفهمش أشنو يوقع والله ما تفهم شنو يوقع بالله، كنقول ليك الحقيقة”، ما اعتبره البعض محاولة من المدعو “طوطو” تهديد الإعلامي التيجيني بالتصفية الجسدية لوقف إنتقاداته حول فضيحة الحشيش والكلام النابي بمهرجان الرباط الذي أشرفت عليه وزارة الثقافة.

وفي محاولة للدفاع عن وزير الثقافة إتهم طوطو التيجيني بكونه “يتلقى أموالا من جهات، لم يسمها، من أجل مهاجمة الوزير بنسعيد وانتقاد الطوطو”، وذلك دون الإدلاء بما يؤكد ادعاءه هذا وهو ما يعرضه للمسائلة القانونية.

وكان الإعلامي التيجيني، قد سلط الضوء على ما وقع بمهرجان نُظِّم بالرباط من طرف وزارة الثقافة، وناقش ما وقع من أحداث ووقائع موثقة بالصوت والصورة، تمت خلالها الدعاية للحشيش والخمر وترويج مشاهد إباحية، منتقدا العمل “الفني” الذي يقدمه الرابور طوطو، وذلك من خلال افتتاحيات مصورة، لكنه وجد نفسه محط تهديدٍ وتشهيرٍ وموضوع سبٍّ وقذف، من طرف الرابور المغربي.

يشار إلى أن السلطات الأمنية قررت منع “الرابور طوطو” طه فحصي من مغادرة التراب الوطني على خلفية شكاية تقدم بها الإعلامي التيجيني ضد “طوطو” تتهمه بتهديده بالقتل.

وتأكد قرار منع “طوطو” من السفر، أمس الخميس، حيث حاول السفر عبر مطار محمد الخامس الدولي لإحياء حفل فني بإحدى الدول الأوربية، ومنعته شرطة الحدود بسبب أمر قضائي إلى حين استكمال التحقيق في الشكاية التي رفعها ضده التيجيني.

يذكر أن مغني الراب “طوطو” إستهزأ بالأعداد الكبيرة من المغاربة التي إستنكرت ما صدر عنه من تعابير خادشة و ظهوره يحمل قنينة كحول وهو فوق إحدى خشبات المهرجانات في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد