سكوري : المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي سيرى النور بعد أيام

زنقة 20 .خالد أربعي

كشف وزير الشباب والرياضة لحسن السكوري،أن مشروع القانون التنظيمي للمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي،سيعرض في الأيام القليلة المقبلة على المجلس الحكومي للمصادقة عليه وإخراج المؤسسة التي نص عليها الدستور إلى حيز الوجود.

وأضاف “سكوري” في تصريح خاص لـRue20.Com على هامش المجلس الوطني للشبيبة الحركية أن مشروع القانون بات جاهزاً بعد مشاورات مع مختلف المتدخلين المعنيين معتبراً أن المؤسسة الدستورية الجديدة موضوعة رهن إشارة الشباب المغربي وستكون دافعة عن حق الشباب في المشاركة في مختلف المجالات.

http://www.youtube.com/watch?v=-JPxj2Is9o8&feature=youtu.be

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي،ستكون من صلاحياته تقييم السياسات العمومية والمشاركة في الدراسات والمقترحات وهو ما سيجعل حسب الوزير للشباب آلية دستورية حقيقية للمشاركة والمساهمة في وضع السياسات العمومية.

وعن أسباب تأخير إخراج مشروع القانون اعتبر “سكوري أنه ليست هناك أسباب معرقلة للمشروع غير العمل على استراتيجية مندمجة وأفقية تهم الشباب بدرجة أولى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد