موظفو العدل ينتفضون ضد وهبي ويحذرون من تسيسس مؤسسة الأعمال الاجتماعية

زنقة 20 ا الرباط

دعا موظفو العدل بالمغرب الوزير عبد اللطيف وهبي إلى التعجيل بالإعلان عن عملية انتقاء المدير العام للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية.

وأكد المكتب التنفيذي لودادية موظفي العدل بالمغرب، في بلاغ له أنه “يجب أن يكون المدير الجديد من منخرطيها لتجاوز الكوارث التدبيرية للمدراء السابقين الملحقين”، محذرين من أن “يتكرر التعامل مع منصب المدير العام بمنطق الغنيمة السياسية”.

وشدد البلاغ، على أن المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية، لم تستطع لحد الآن “التخلص من خدمات الريع”، معبرا أن “إقصاء” ودادية موظفي العدل بالمغرب من المشاركة في النشاط المنظم يوم 19 أكتوبر 2022 و ما بعده، “قرار سياسي لوزير العدل يستهدف ودادية موظفي العدل بالمغرب لانتماء بعض أعضاءها للنقابة الوطنية للعدل”.

واعتبر المكتب في بلاغه، أن “مبادرة توزيع المحفظات بتاريخ 19 أكتوبر خارج الزمن المدرسي ومحاولة لإيجاد حلول لفائض مخزون إحدى المكتبات، وهدرا لمالية المؤسسة، وتحقيرا آخر لأطفال التقطت صورهم و آبائهم و انتهاكا لمعطياتهم الشخصية”.

وأوضح البلاغ أنه“كان من المفروض الرفع من منحة الدخول المدرسي ماديا بدل تقديم خدمة مزدوجة”، داعيا إلى “مقاطعة عملية التوزيع إذ يكفي فخرا منخرطي المؤسسة الاستفادة من المبادرة الملكية لتوزيع مليون محفظة”.

واستغرب ذات المكتب “التباطؤ في تعديل القانون الأساسي للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية على اعتبار القانون الحالي والسياق المطلبي و الخدماتي و المؤسساتي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد