صحف جزائرية: الملك محمد السادس سيخطف الأضواء في القمة العربية

زنقة 20 | الرباط

قال موقع TSA كل شيئ عن الجزائر ، المقرب من السلطات الجزائرية ، أن جميع الاستعدادات للقمة العربية المنتظرة في الجزائر ما بين 1 و 2 نونبر القادم، باتت جاهزة.

وحسب نفس المصدر، فإن القمة ستعرف مشاركة قياسية لملوك ورؤساء الدول العربية.

و حسب مصادر الموقع المقرب من أصحاب القرار بالجزائر ، فإنه تأكد حضور 17 قائد عربي في القمة التي تنعقد في سياق إقليمي صعب.

المصدر ذاته، أكد بناء على مصادره الخبر الذي نشرته مجلة “جون أفريك” حول مشاركة الملك محمد السادس في القمة ، وسيكون مرفوقا بولي العهد مولاي الحسن.

الموقع ذاته ، قال أن مشاركة محمد السادس في القمة العربية بالجزائر، كانت موضع تكهنات عديدة لعدة أشهر.

واعتبر المصدر ذاته ، أن “مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية ستخطف الأضواء من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والجزائر ، الذين بذلوا جهودًا كبيرة لجمع العالم العربي”.

و في 12 سبتمبر ، كشفت جون أفريك والشرق الأوسط حضور الملك في القمة يوم 1 نوفمبر.

وذكرت المجلة الفرنسية أن قادة دول الخليج أصروا على حضور الملك محمد السادس شخصيا لضمان نجاح قمة الجزائر، وهو ما لم تؤكده أو تنفيه السلطات المغربية.

وكانت الجزائر قد أوفدت في 27 شتنبر ، وزير العدل عبد الرشيد طبي إلى الرباط لتسليم دعوة رسمية إلى الملك محمد السادس للمشاركة في القمة العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد