الملك يدعو إلى تعزيز قيم النزاهة والاستقامة داخل الجسم القضائي

زنقة 20 . الرباط

صادق المجلس الوزاري على مشروعي قانونين تنظيميين بتغيير وتتميم القانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية وبالنظام الأساسي للقضاة.

ويهدف المشروع المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، على الخصوص، إلى إعادة النظر في هياكل المجلس على مستوى الأمانة العامة والتنظيم الإداري، وملاءمة الوضع القانوني للهيئة المشتركة للتنسيق في مجال الإدارة القضائية، وتخليق انتخاب ممثلي القضاة، وتعزيز دور المجلس في السهر على قيم النزاهة والاستقامة داخل الجسم القضائي.

ويهدف المشروع المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة إلى مراجعة رتب القضاة، وتحقيق التدبير الناجع لمسطرة انتقاء المسؤولين القضائيين، وتفعيل دور المجلس في مجال تأطير القضاة وتقييم مسارهم المهني وأدائهم القضائي.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    أهمية كبرى يوليها عاهل البلاد حفظه الله للسلطة القضاءية و لمهمة القضاء لأنه هو الجهاز الساهر على مراقبة تنفيذ القوانين في احترام تام لمبادئ العدالة و المساواة أمام القانون و في حماية تامة لنزاهة القضاء لأنها العنصر الضامن لكفاءته و لفعاليته خدمة لطمأنينة المواطن و للعمل الجيد للمؤسسات و ايضا عنصر استقرار بالنسبة للفاعل الإقتصادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد