قناة الجزيرة تكرس عدوى سرقة الجزائر للتراث المغربي (صورة)

0

زنقة20ا الرباط

يبدو أن قناة “الجزيرة مباشر” أصيبت بعدوى “سرقة” التراث المغربي على غرار ما يقوم به النظام العسكري الجزائري من سرقات لأي موروث يتعلق بالمغرب ليسنبه للجزائر.

وقامت القناة على صفحتها بموقع التويتر، بتحريف مضمون خبر سابق لموقع “تاست أطلس” صنف الطاجين المغربي بالزيتون من أفضل الأطباق في العالم، حيث إدعت أن الخبر يخص الطاجين الجزائري وقامت بإرفاقه بصورة الطاجين المغربي التي نشرها “تاست أطلس” الموقع المتخصص في الطبخ التقليدي العالمي سنة 2021.

ودون أن تكلف القناة القطرية نفسها عناء البحث والتدقيق في المعلومات التي تنشرها وهي التي تدعي المهنية في كل أخبارها كتبت في منشورها المزيف : “اختار موقع ناست أطلس المتخصص في الطبخ التقليدي العالمي، طاجين الزيتون الجزائري ضمن قائمة تضم 50 طبق دجاج على مستوى العالم.. واحتل طاجين الزيتون المرتبة 31 عالميا في القائمة، وهو مكون من مزيج من قطع الدجاج، والزيتون والبصل والجزر، مع غضافات أخرى إختيارية”.

 

ووفق الصورة أسلفه فإن “تاست أطلس” الموقع المتخصص في الطبخ التقليدي العالمي كان قد إختار الطاجين المغربي بالزيتون من أفضل الأطباق، وهو ما يكشف أن القناة تورطت في عملية سرقة وتزييف الحقائق في إنزلاق فاضح عن مهنيتها، وكشف عن ضعف القائمين على صفحاتها الإجتماعية على مواقع التواصل في البحث والتأكد عن المعلومة قبل نشرها”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد