المغرب يتسلم مروحيات متطورة لمطاردة الغواصات (صور)

زنقة20| الرباط

توصلت البحرية الملكية متم يوليوز الماضي بمروحيات BELL 412EPI لمكافحة الغواصات و التي عززت الأسطول الجوي للبحرية الملكية.

وكشف صفحة “farmaoc” المتخصصة في الأخبار العسكرية، أن المروحيات تعمل حاليا على ظهر الفرقاطات متعددة المهام للبحرية الملكية.

وكانت صحيفة “ديفنسا” الإسبانية المتخصصة في الأخبار العسكرية قد ذكرت في وقت سابق من العام الماضي أن المغرب يستعد لإقتناء 36 طائرة هيليكوبتر من طراز Bell-412 EPI الأمريكية الصنع من أجل تحديث وتعزيز قدرات القوات الجوية.

وتأتي صفقة Bell-412 EPI لتعويض الأسطول الحالي من مروحيات Bell-205 و Bell-212.

وستقوم مروحية Bell 412EPI بمهام ASW المضادة للغواصات لدى البحرية الملكية المغربية حيث تم طلب مروحتيين من هذا الطراز من أجل تعزيز قدرات البحرية الملكية المغربية في حرب الغواصات. ظهرت المروحية في مصنعها بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي وخضعت للتجارب وسيتم تزويدها بسونار كاشف للأعماق وسوف تسلح أيضًا بطوربيدات مضادة للغواصات وتجهيزات أخرى كما يقول أحد المهندسين العاملين على المروحية.

وستعمل المروحية على متن الفرقاطات التابعة للبحرية الملكية المغربية وهي ضمن برنامج لتطوير قدرات الطيران البحري Aeronaval وهو الشق الجوي للبحرية الملكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد