بوعياش تأمل إلغاء عقوبة الإعدام بالمغرب العام المقبل (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

أكدت آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن “الوقت قد حان للقطع مع عقوبة الإعدام، ووقف معاناة المحكومين بها” لافتة إلى أن المحكومين بالإعدام “يعيشون بين ترقب القتل وأمل الحياة”.

وأوضحت بوعياش في كلة لها خلال ندوة نظمها المجلس، اليوم الأربعاء بمناسبة “اليوم العالمي لإلغاء عقوبة الإعدام”، أن الوقت قد حان للقطع مع عقوبة الإعدام، ولدينا طموح أن يتم ذلك بحلول السنة المقبلة، القطع معها نهائيا”.

مشددة على “ضرورة أن يتم التصويت لصالح القرار الأممي المرتقب في شهر دجنبر كخطوة في الطريق للإلغاء النهائي لعقوبة الإعدام”.

وأضافت بوعياش “ننتظر اليوم الانخراط في البروتوكول الاختياري الثاني المتعلق بإلغاء عقوبة الإعدام، والتصويت قريبا لصالح التوصية الخاصة باللجنة الثالثة للأمم المتحدة ذات الصلة بوقف تنفيذ عقوبة الإعدام”.

ودعت بوعياش إلى “القطع هذه السنة مع التردد السياسي والتشريعي للتصويت لصالح توصية وقف عقوبة الإعدام في أفق إلغاء العقوبة نهائيا خلال مراجعة القانون الجنائي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد