مطالب بإقالة رئيس عصبة كرة القدم بجهة العيون بعد نعته لأبناء الصحراء بأوصاف قدحية

0

زنقة20ا بوجدور

قدمت جمعية شباب الجنوب لكرة القدم، شكاية مرفوعة إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية كرة القدم فوزي لقجع تتضمن تطاول مسؤول رياضي واستعماله لألفاظ عنصرية مقيتة في حق ساكتة إقليم بوجدور بالأقليم الجنوبية للمملكة.

وأدانت الشكاية ماوصفته “كل أشكال التصريحات العنصرية التي أدلى بها المعني بالأمر والتي وصف فيها أهل مدينتهم بوصف عنصري ينبذه أبناء الصحراء وكل الأعراف والتقاليد تشجبها”.

وقالت الجمعية في بلاغ موجه للرأي العام توصل Rue20 بنسخة منه، “أنهم يرفضون بشدة الوصف العنصري الذي وصف به رئيس العصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء لكرة القدم مدينة بوجدور وأهلها واصفا اياهم بمصطلح قدحي مشين في حق أهالي وساكنة إقليم بوجدور”.

وأعلن الغاضبون، عن “إدانتهم بشتى الوسائل التي يتيحها لنا القانون لهذا التصرف الخطير من مسؤول يشتغل تحت مؤسسة يؤطرها القانون، ورئيس مؤسسة عمومية، معلنين في ذات الصدد مقاطعتهم لكل أنشطة العصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء لكرة القدم بمدينة بوجدور”.

واكد المشتكون في بلاغهم “مقاطعتهم الإنخراط في أي تظاهرة رياضية، كيما كان شكلها إلى حين تقديم اعتذار رسمي لساكنة إقليم بوجدور عبر وسائل الإعلام الرسمية أو في بيان رسمي من العصبة أو تحييد صاحب الوصف المشين من على رأس العصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء لكرة القدم”.

وإلى ذلك دعا رياضيو بوجدور “كافة فعاليات المجتمع المدني ببوجدور إلى شجب هذا التصريح العنصري والالتفاف حول جمعية شباب الجنوب لكرة القدم من أجل رد الإعتبار لساكنة أقليم التحدي بوجدور والتوجه للقضاء والمجلس الأعلى للحسابات لإتصافهم”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد