المغرب الثالث إفريقيا في مؤشر الإبتكار العالمي والجزائر خارج التصنيف

0

زنقة20ا الرباط

احتلت المملكة المغربية المركز الثالث إفريقيا في تصنيف قائمة مؤشر الابتكار العالمي 2022 في القارة الإفريقية، حيث تمكنت من الوصول إلى المركز الثالث، بعد دولتي موريشيوس وجنوب إفريقيا.

وبلغ مؤشر الإبتكار لدى المغرب 67، متفوقا على جميع الدول العربية بالقارة السمراء،لا سيما تونس التي صنفت في المركز الرابع ومصر التي حيت بالرتبة السابعة، فيما سجل غياب الجزائر في التصنيف.

ويصنف مؤشر الابتكار العالمي الاقتصادات العالمية وفقا لقدراتها الابتكارية، كما يتألف من مكونين رئيسيين هما مدخلات الابتكار ومخرجات الابتكار، ويتفرع عنهما عدد من المحاور والمؤشرات الفرعية.

وقد حقق المغرب تقدما خلال هذه السنة 2022 في مدخلات الابتكار مقارنة بالسنة الماضية،ما يعكس التطور المستمر في قدرة المملكة المغربية، على تحويل الاستثمار في الابتكار والمدخلات الداعمة لبيئة الابتكار والإبداع في الدولة، إلى نتائج عملية ومخرجات ملموسة تخدم مسيرتها التنموية وتنافسيتها الاقتصادية عالمياً وقاريا وإقليميا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد