إيران ترفض تصريحات بوريطة وتنفي التدخل في شؤون المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

قالت الخارجية الإيرانية، أنها ترفض و تستنكر تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة التي اتهم فيها طهران بالتدخل في شؤون الدول العربية وخاصة اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيراني ناصر كنعاني، في بيان: “فيما يتعلق بالمزاعم الكاذبة لوزير خارجية المغرب الذي ادعى في تصريحاته تدخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الشؤون الداخلية اليمنية والعربية، على المغرب أن يهتم بحالة انعدام الأمن التي تهدد دول المنطقة نتيجة التطبيع مع نظام الفصل العنصري الصهيوني”.

وأضاف: “أنصح وزير خارجية المغرب بقضاء وقته في حل مشكلات الشعب اليمني المظلوم، بدلا من الاعتماد على النظام الصهيوني ومساعدته بتحقيق أهدافه في المنطقة”.

و الاثنين، اتهم وزير الخارجية ناصر بوريطة، “إيران بأنها الراعي الرسمي لنشر الإرهاب والانقسامات في العالم العربي مع وجود تواطؤ من بعض الأطراف”.

وقال بوريطة في ندوة مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن الرباط “تدعم الشرعية في اليمن لخلق ظروف الأمن والاستقرار للشعب اليمني”، مضيفاً أن المغرب يثمن “المواقف الرصينة للحكومة الشرعية اليمنية في تجديد الهدنة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد