زواج بالفاتحة بين مُسن و فتاة قاصر يثير جدلا واسعا بالناظور

0

زنقة20| الرباط

إعتقلت عناصر الدرك الملكي بجماعة أركمان ضواحي الناظور، ليلة أمس، شخصا في الستينيات من عمره وأبا لستة أطفال، بعد شكاية من زوجته تتهمه فيها بالزواج من فتاة قاصر.

ووفق مصادر متطابقة، فإن الموقوف تزوج فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، عن طريق الفاتحة، دون توثيق الزواج وفق المساطر القانونية المنصوص عليها في مدونة الأسرة، ودون علم زوجته.

وأضافت المصادر، أن عناصر الدرك اقتادت المعني بالأمر، من منزله رفقة القاصر لإجراء بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وترتيب الجزاءات القانونية في الموضوع.

وأشارت المصادر، إلى أن زواج الموقوف من القاصر التي تنحدر من منطقة “أحفير”، تم بموافقة أسرتها التي أصرت على أن الزواج تم بطريقة شرعية وبالفاتحة.

وأثار زواج الفتاة القاصر من مسن بالفاتحة جدلا واسعا بإقليم الناظور ليثير في المغرب حالة من الجدل مجددا، حول زواج القاصرات.

يذكر أنه رغم تقييده بموافقة استثنائية من القضاء، إلا أن زواج القاصرات لا يزال مستمرا بالمغرب، وتحول الاستثناء إلى قاعدة بعدما منحت محاكم الأسرة آلاف الموافقات لتزويج القاصرات في 2020، ما دفع حقوقيون إلى تجديد الدعوة لوقف الظاهرة.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد