جمعية لحماية البيئة تطالب بإلغاء موسم القنص

زنقة 20 | الرباط

دعت حركة مغرب للبيئة 2050، إلى إلغاء موسم القنص هذه السنة.

وقالت الحركة عبر صفحتها الفايسبوكية، أن السماح بالصيد هذا العام يأتي بعد فقدان آلاف الهكتارات من الغابات في الحرائق الاخيرة، وتراجع المجال الغابوي عامة، وفي ظل الطوارئ المائية.

الجمعية دعت أيضا إلى مراجعة كل قوانين القنص التي لم تعد تواكب مطلقا متطلبات الواقع البيئي المقلق ببلادنا.

و أعطي أمس الأحد، الانطلاقة الرسمية لموسم القنص 2022/2023 بضواحي إقليم بنسليمان.

و قال عبد الرحيم هومي المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات أن إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات واعتماد الاستراتيجية الجديدة “غابات المغرب 2020-2030″، من شأنه الدفع بالقطاع الغابوي نحو التطور المنشود، في ظل تنمية مستدامة تراعي التوازنات الإيكولوجية للنظم الغابوية.

كما ذكر المتحدث بأن تطوير مجال القنص عبر فتح أوراش مهمة من برامج ومشاريع تنموية تجعل من نشاط القنص آلية للتنمية المحلية المستدامة، مشيرا الى ضرورة انخراط جميع القناصة في تنمية مجال القنص بالمغرب، و احترام التدابير التنظيمية المتبعة في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    يجب فعلا و عاجلا مراجعة هذا التقليد ببلادنا و ترك الطيور تعيش في بيءتها، اصلا الغطاء الغابوي متأثر بعدة عوامل ،يجب وقف عمليات القنص لإعادة الحياة إلى الوسط الغابوي.
    ربما استثناء ،من الممكن تنظيم حملات موسمية و محدودة في الزمان و المكان لوقف زحف حيوان الرث في بعض المناطق،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد