بعوي يستعرض تجربة الجهة الشرقية في معرض الجماعات الترابية بأبيدجان

0

زنقة 20 | الرباط

على هامش مشاركة جهة الشرق في فعاليات معرض الجماعات الترابية بأبيدجان ، استقبل ألان ريشار دونواهي رئيس مجلس جهة ناوا يوم الجمعة، رئيس جهة الشرق عبد النبي بعوي.

هذا الاستقبال يدخل في إطار الصداقة و الأخوة القائمة بين جهة الشرق و جهة ناوا ، و الذي من خلاله كانت مناسبة لتدارس و ضعية و آفاق التعاون موضوع الاتفاقية الاطار المبرمة بين المؤسستين.

و يشارك بعوي ، ضمن الوفد المغربي الذي ترأسه عبد الوهاب الجابري ، عامل مكلف بالتعاون والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية ، في أشغال النسخة الثانية لمعرض الجماعات الترابية الذي تحتضنه ابيدجان بدولة الكوت الديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 29 شتنبر وفاتح اكتوبر2022 .

وحلت المملكة المغربية ضيفة شرف المعرض المنظم تحت شعار تنمية المجالات : اجراءات القطاع العام و حلول القطاع الخاص المنظم من طرف وزارة الداخلية لحكومة دولة الكوت الديفوار و بشراكة مع الجمعتين الممثلين للمقاطعات و الجهات و الجماعات و المدن الايفوارية و شركاء آخرون.

و يهدف هذا المعرض الى التباحث بين الجماعات الترابية و اصحاب ذوي القرار حول التساؤلات المتعلقة باللامركزية و التنمية المجالية. كما عرف هدا اللقاء علاوة على الجلسات و الورشات الموضوعات اعداد فضاء خاص للاروقة لفائدة المشاركين.

و بهذه المناسبة قدمت عرضا حول دور اللامركزية في التنمية خاصة من خلال ابراز العمل المتميز الذي تقوم به المديرية العامة للجماعات الترابية و كذا جمعية جهات المغرب في تفعيل و تنزيل الجهوية الموسعة و دورها في تشبيك الجهات الإفريقية و تعزيز و تقوية سبل التعاون فيما بينها .

كما كانت المناسبة أيضا لتقديم تجربة جهة الشرق في بعض القطاعات كالاقتصاد التضامني و الاجتماعي و التعاون جنوب جنوب و التي حضيت باهتمام بالغ من طرف المشاركين خاصة منهم رؤساء الجماعات الترابية الايفوارية المشاركة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد