سفريات متكررة تستنزف المال العام و تثير سخط مستشارين بمجلس فاس

0

زنقة20ا الرباط

أثار تكرار تنظيم سفريات لدول عربية وأوربية يستفيد منها نواب عمدة مدينة فاس، عبد السلام البقالي، ومستشارين آخرين، سخط عدد كبير من أعضاء المجلس والفعاليات المدنية بالعاصمة العلمية للمملكة.

وكشف مصدر من داخل المجلس لموقع Rue20، أنه منذ إنتخاب المجلس الحالي نظمت العديد من السفريات للخارج على نفقة المال العام تحت ذريعة عقد إجتماعات في إطار الشراكات، لا تسمن ولا تغني من جوع ولايستفيد منها مجلس المدينة على أرض الواقع.

وأكد المصدر، أنه بعد سفر أزيد من 20 مستشارا إلى الجمهورية العربية المصرية على نفقة المجلس يستعد وفد آخر يضم أسماء تستفيد بشكل متكرر من السفريات للسفر لإحدى الدول الأوربية، حيث سيتحمل المجلس مصاريف الطائرة والأكل والمبيت في الفنادق من الصنف الممتاز.

وأضاف المصدر، على أن هذه السفريات المتكررة تكلف مجلس المدينة ميزانية ضخمة من المال العام دون حسيب ولا رقيب، حيث اعتبر العديد من المتتبعين للشأن المحلي بفاس سفريات أعضاء المجلس المتكررة يخلق أزمة مالية تهدد ميزانية الجماعة.

وشدد المصدر، على أن خروج أعضاء المجالس المنختبة خارج الوطن من المال العام بشكل متكرر أصبح أمرا غامضا بعيدا عن عمليات المراقبة من طرف سلطة الوصاية، وهو مايفتح الباب على مصراعيه أمام العبث بميزانية الدولة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد