عمدة الرباط لـRue20 : العاصمة تحتاج إلى قرارات شجاعة لإنهاء مشاكل التعمير

0

زنقة 20 ا الرباط

كشفت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، أن “العاصمة الرباط تعاني بشكل كبير من مشاكل في سياسة التعمير والإسكان ولابد من إتخاذ قرارات شجاعة لرفع من مستوى الإبتكار وإزالة جميع المعيقات التي تؤرق بال الساكنة في هذا المجال”.

وأكدت غلالو في تصريح لموقع Rue20، على هامش اللقاء الجهوي المنظم، اليوم الأربعاء بمقر ولاية الجهة، حول “سياسة التعمير والإسكان” من طرف إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في إطار الحوار الوطني، أن ” هذا اللقاء الجهوي المنظم حول سياسة التعمير والإسكان يأتي في إطار الحوار الوطني الذي أطلق على المستوى الوطني من طرف الوزارة لأجل إيجاد الحلول الواقعية للمشاكل المرتبطة بمجال التعمير بالجهة، وهو فرصة لتشخيص الواقع والخروج بإقتراحات عملية لتحسين ظروف عيش الساكنة وتشجيع الإستثمار مستقبلا” .

وأضافت أن “إشراك المنتخبين في هذا اللقاء الجهوي بجهة الرباط سلا القنيطرة هو مهم الهدف منه التشاور مع المنتخبين والفاعلين من أجل الخروج بقرارات جد إيجابية تخدم مصالح ساكنة الجهة على مستوى التعمير والإسكان”.

يذكر أن اللقاء عرف حضور والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، ورئيس الجهة، رشيد العبدي، وعدد من المنتخبين وفعاليات مدنية ومسؤولين جهويين عن الوزارة، بالإضافة إلى تنظيم ورشات تعالج إشكالية التخطيط والحكامة وسبل دعم العالم القروي والحد من الفوارق المجالية وتحسين المشهد العمراني والإطار المبني والعرض السكني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد