شركة نجل أحيزون تحصل على صفقة جمع أزبال الرباط بـ26 مليار سنوياً

0

زنقة 20. الرباط

جدد المجلس الجماعي للعاصمة الرباط مناصفة لشركة نجل عبد السلام أحيزون، إسماعيل أحيزون وشركة أخرى بقيمة لامست 26 مليار سنتيم سنوياً.

وعلم منبر Rue20 من مصادر خاصة أن شركة نجل أحيزون، تستعد لحصد تمديد صفقاتها بكل من سلا و القنيطرة رغم ملاحظات التقصير التي تم التعبير عنها.

و إستغرب المستشار الجامعي “عمر الحياني” عن فيدرالية، التمديد لشركة نجل أحيزون، رغم عدم وفائها بالإلتزامات الواردة في دفتر تحملات العقد الذي كان يربط الشركة بمجلس العاصمة.

وشدد الحياني، على أن هناك عدة خروقات ونقائص تم تسجيلها بخصوص شركة نجل أحيزون، حيث سيتم انتقال العقود من الأداء عن حمولة الأزبال (tonnage) إلى الأداء الجزافي (forfait) و هو ما يجعل نظافة الرباط في خطر في ظل ضعف منظومة المراقبة.

كما ستمنقل عدد الحاويات المخصصة للمنازل الفردية من 12.000 في العقدة السابقة إلى 1.600 في العقدة الحالية.

وتحفظ ذات المستشار على اختيار شركة نجل أحيزون المشرفة حاليا على مقاطعات حسان، تواركة و يعقوب المنصور التي بينت عن قصور في جمع النفايات الذي أدى إلى تكاثر النقط السوداء بهذه المناطق.

كما أن الشركة المملوكة لنجل امبراطور الاتصالات ارتكبت خرق قانوني جسيم في الفترة السابقة بعد خروج شريكها Derichebourg من رأسمالها دون أخذ موافقة مجلس مدينة الرباط كما ينص على ذلك العقد، و هو الأمر الذي لم تتم تسويته في مجلس المدينة إلا مدة طويلة بعد الخروج الفعلي للشريك الفرنسي، حيث صوت مستشارو فيدرالية اليسار ضد عقود النظافة المذكورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد