رئيس فريق الأحرار لـRue20: حكومة أخنوش أفرجت عن ميثاق الإستثمار بعد تأخير دام عقدين

زنقة20ا الرباط

ناقشت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، في مناقشة مشروع القانون الإطار رقم 03.22 بمثابة ميثاق الاستثمار، بحضور محسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

في هذا الصدد أكد محمد غيات رئيس فريق الأحرار بمجلس النواب، في تصريح لموقع Rue20، أنه “اليوم ومن خلال ميثاق الاستثمار الذي جاءت به الحكومة هناك إرادة سياسية حقيقية من طرف الحكومة من أجل تحقيق إقلاع اقتصادي جديد.

وأضاف غيات، أن “يمكن من خلال ميثاق الإستثمار الذي جاءت به الحكومة تحقيق ثلاث أهداف استراتيجية، أولا الرفع من الاستثمار الخاص بغية الوصول الى نسبة الثلثين عوض الثلث حاليا مع الحفاظ على حجم الاستثمار العمومي في حدود منتجة للنمو”، وثانيًا وضع أليات الرقمنة لمحاربة البيروقراطية وكل وسائل الشطط في استعمال السلطة التي تعلق عمل المستثمرين

وأوضح غيات في تصريحه للموقع، أن ” الهدف الإستراتيجي الثالث يتمثل في تحسين جاذبية السوق المحلية لجلب عدد أكبر من الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية الخالقة لفرص العمل وللثروة”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “ميثاق الإستثمار وبعد تأخير لمدة عقدين يحسب لهاته الحكومة أنها افرجت عنه في سنتها الاولى مما يفيد آن هناك رؤية حكومية عميقة لمعضلة التشغيل والبطالة في البلاد و الحل لمسألة التفاوت الاجتماعي أن تتم إلا بخلق بيئة مناسبة للابتكار و المبادرة الحرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد