سابقة وطنية. مقاطعة مرس السلطان تبرمج ميزانية سنوية لإقتناء المقررات الدراسية لـ3400 تلميذ

زنقة 20. الدارالبيضاء

في سابقة وطنية، برمجت مقاطعة مرس السلطان بمدينة الدارالبيضاء، ميزانية لفائدة دعم سنوي لتلاميذ 8 مؤسسات تعليمية إعدادية بتراب المقاطعة.

وكشف محمد بودريقة، رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان في تصريح لمنبر Rue20.com أن مجلس المقاطعة قرر جعل هذه المبادرة تتكرر بشكل سنوي، في سابقة وطنية، لتشجيع الأسر على تعليم أبنائها ومحاربة الهدر المدرسي.

وأكد بودريقة على متن تصريحه لمنبر Rue20.com، أن جلالة الملك محمد السادس، ما فتئ يدعو إلى تكثيف جهود الجميع لمحاربة الهدر المدرسي، وما برمجته مقاطعة مرس السلطان يسير في هذا الإتجاه.

ويتعلق الأمر حسب ذات المتحدث، بمبادرة يرجى منها أن تصبح تقليد سنوي بمقاطعة مرس السلطان وتعمم وطنياً، خدمة لوطننا وأبناءه.

وسيستفيد من النسخة الأولى لهذه المبادرة، 3400 تلميذ يتابعون دراستهم بثمانية مؤسسات تعليمية بالمستوى الإعدادي، حيث تم تكليف المديرية الإقليمية للتعليم بتوزيع هذه المستلزمات الدراسية.

وشدد بودريقة، على أنه لم يتم وضع أي معيار للإستفادة، أو إقصاء أحد، بغض النظر عن الوضعية الإجتماعية لأولياء المستفيدين، حيث سيستفيد الجميع بسواسية.

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة الفريدة من نوعها، تظاهي ما هو متعامل به بمقاطعات فرنسية، حيث تخصص المقاطعات الفرنسية ميزانيات سنوية، لفائدة أسر التلاميذ، وهو ما يخفف من التكاليف السنوية المتعلقة بالمستلزمات الدراسية.

قد يعجبك ايضا
  1. Roche يقول

    وارجع واقول لك
    انت ابن الشعب
    ابن درب السلطان حقيقي
    بارك الله فيك

  2. Roche يقول

    والله تحية لك
    كنت احمل هم اطفال
    اباؤهم في السجن
    ولا معين لهم
    تصور فرحتي
    قبل فرحتهم
    جزاك الله خيرا

  3. Roche يقول

    احسنت اسي بودريقة
    احسنت وجزاك الله خيرا
    نتمنى ان يستفيد الجميع بدون لوبيات
    هناك اطفال فقراء
    او عائلات لا اصلهم المساعدات والفلفل
    جزاك الله خيرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد