سابقة وطنية. مقاطعة مرس السلطان تبرمج ميزانية سنوية لإقتناء المقررات الدراسية لـ3400 تلميذ

3

زنقة 20. الدارالبيضاء

في سابقة وطنية، برمجت مقاطعة مرس السلطان بمدينة الدارالبيضاء، ميزانية لفائدة دعم سنوي لتلاميذ 8 مؤسسات تعليمية إعدادية بتراب المقاطعة.

وكشف محمد بودريقة، رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان في تصريح لمنبر Rue20.com أن مجلس المقاطعة قرر جعل هذه المبادرة تتكرر بشكل سنوي، في سابقة وطنية، لتشجيع الأسر على تعليم أبنائها ومحاربة الهدر المدرسي.

وأكد بودريقة على متن تصريحه لمنبر Rue20.com، أن جلالة الملك محمد السادس، ما فتئ يدعو إلى تكثيف جهود الجميع لمحاربة الهدر المدرسي، وما برمجته مقاطعة مرس السلطان يسير في هذا الإتجاه.

ويتعلق الأمر حسب ذات المتحدث، بمبادرة يرجى منها أن تصبح تقليد سنوي بمقاطعة مرس السلطان وتعمم وطنياً، خدمة لوطننا وأبناءه.

وسيستفيد من النسخة الأولى لهذه المبادرة، 3400 تلميذ يتابعون دراستهم بثمانية مؤسسات تعليمية بالمستوى الإعدادي، حيث تم تكليف المديرية الإقليمية للتعليم بتوزيع هذه المستلزمات الدراسية.

وشدد بودريقة، على أنه لم يتم وضع أي معيار للإستفادة، أو إقصاء أحد، بغض النظر عن الوضعية الإجتماعية لأولياء المستفيدين، حيث سيستفيد الجميع بسواسية.

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة الفريدة من نوعها، تظاهي ما هو متعامل به بمقاطعات فرنسية، حيث تخصص المقاطعات الفرنسية ميزانيات سنوية، لفائدة أسر التلاميذ، وهو ما يخفف من التكاليف السنوية المتعلقة بالمستلزمات الدراسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد