يوم جعل الحسن الثاني الملكة إليزابيث تخالف البروتوكول وتأكل اللحم بأيديها

0

زنقة 20 | متابعة

أعلن قصر باكنغهام، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاما في قصر بالمورال في اسكتلندا.

وكان أطباء قصر باكنغهام قد أعربوا في وقت سابق عن “قلقهم على صحة جلالة الملكة”، بعد أن أعلن يوم أمس الأربعاء، إلغاء اجتماع افتراضي لها مع الوزراء، إثر توصية الأطباء للملكة بالراحة.

الكثير لا يعرف أن الملكة إليزابيث زارت المغرب في عام 1980، و كانت تبلغ آنذاك 53 عامًا،  وكانت كانت زيارتها الأولى والأخيرة للمملكة.

الملك الحسن الثاني، كان في استقبال الملكة البريطانية ، وزعم كاتب السيرة الملكية سابقًا روبرت هاردمان، أن الملك كان شديد الحذر بعد محاولتي اغتيال، مما أدى إلى تغييرات مختلفة في اللحظة الأخيرة، فيما قال مسئول أجنبي – في ذلك الوقت عن الرحلة – “كانت زيارة دولة فريدة من نوعها، حيث لم يتم تنظيم أى شيء حسب ترتيبه”.

وقال إنه فى إحدى المرات، ورد أن الملكة قد تُركت وحدها جالسة تحت أشعة الشمس في فترة الظهر، دون أن يستقبلها ملك المغرب كما كان الأمر معد له، إضافة إلى أن العديد من المشاركات الأخرى لم تستكمل، وعلى الرغم من الاخفاقات في ترتيبات جولة ملكة بريطانيا، إلا أن إليزابيث الثانية كانت تهتم بشأن الملك الحسن، وكتبت له رسالة شكر في نهاية الزيارة، هذا إلى جانب أن الملك الحسن الثاني جعل الملكة تأكل اللحم بأيديها دون استخدام الشوكة والسكين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد