صحف إسبانية: السوبر الإفريقي يكشف تطور الكرة المغربية ولقجع يخدم العلاقات الإستراتيجية

0

زنقة 20 | الرباط

أشادت وسائل إعلام إسبانية ، بالنجاحات التي تحرزها الكرة المغربية.

وسائل إعلام إسبانية تطرقت إلى كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع السبت المقبل الوداد البيضاوي ونهضة بركان، في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ونقلت أن هذا الحدث الكروي، يكشف حقيقة التقدم والتطور المحرز في المغرب الذي يشهد تطوراً اقتصادياً منذ أكثر من عقد.

و قالت أن المغرب بات يتوفر على بنية تحتية و مرافق من الدرجة الأولى ، مشيرة الى انه يتصدر قائمة البلدان الأفريقية بفضل بنيته التحتية الرياضية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى التطور الذي تعرفه فرق كرة القدم في السنوات الأخيرة.

و اعتبرت أن الشخصية المحورية في هذا التطور، هو فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، الذي يترأس الجامعة منذ عام 2014.

و ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، أن اللعبة حظيت منذ ذلك الوقت بدعم الدولة ووضعت أسلوبها الخاص في إدارة الرياضة بجعل كرة القدم قاطرة الرياضة في المغرب.

و أشارت إلى أن لقجع البالغ من العمر 52 عامًا ، أجرى إصلاحات عميقة في هذا القطاع ، وحقق ألقاب رياضية مهمة، كما ساهم في بروز المغرب في مجال التعاون الدولي والتنمية ، وكذلك في تعزيز العلاقات الجيوستراتيجية.

هذه القفزة في قطاع كرة القدم، حسب ذات المصادر، سهلت انتخاب المغرب عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي ، ممثلا بلقجع ، وعودة البلاد إلى منظمة الاتحاد الإفريقي، وانتخابه ايضا عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا عام 2021 ، مما جعل كرة القدم المغربية في موقع متميز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد