جمهورية تشاد تعلن فتح قنصلية عامة بالداخلة ثاني كبرى مدن الصحراء المغربية

0

زنقة 20. الرباط

أعلن بلاغ صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الافريقي ومغاربة العالم، أن جمهورية تشاد قررت فتح قنصلية عامة لها بالداخلة.

وبحسب السلطات التشادية ، فإن هذا القرار يندرج في إطار العلاقات الأخوية بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة السيد محمد إدريس ديبي إيتنو، رئيس جمهورية تشاد، حسبما نقل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

ويؤكد قرار هذا البلد الإفريقي الشقيق ويعكس جودة العلاقات الثنائية، من خلال دعمه لسيادة المملكة على صحرائها ولوحدتها الترابية والوطنية.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين بالخارج السيد شريف محمد زين قد جدد التأكيد، في دجنبر من السنة الماضية بالرباط، على موقف بلاده بخصوص سمو دور الأمم المتحدة في تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأوضح رئيس الدبلوماسية التشادية، خلال ندوة صحافية عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أن بلاده دعت المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، إلى “إعادة إحياء مسلسل المحادثات طبقا لروح قرار مجلس الأمن ذي الصلة 2602 “

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد