ملعب الثمامة أحد ملاعب أسود الأطلس في مونديال قطر يستضيف قادة مشجعي المنتخب المغرب

زنقة 20 | متابعة

أقامت اللجنةُ العُليا للمشاريع والإرث القطرية أول أمس فعاليةً خاصةً بقادة مشجعي المنتخب المغربي في ملعب الثمامة، ضمن شبكة قطر لقادة المشجعين من أنحاء العالم ضمن البرامج الترويجية لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك لتعريفهم بأحد ملاعب المونديال المقرر إقامته خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادمين، إلى جانب التعريف بالإجراءات التنظيمية الخاصة بالاستاد خلال البطولة.

وتم خلال الفعالية إطلاع قادة مشجعي المنتخب المغربي والذين قارب عددهم الخمسين، على مرافق استاد الثمامة الذي سيستضيف مباراتين من مباريات المنتخب المغربي في البطولة العالمية المرتقبة أمام منتخبَي بلجيكا وكندا ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضًا المنتخب الكرواتي وصيف النسخة السابقة في روسيا 2018، كما تسنَّى للحاضرين التعرف على كل ما يضمه الاستاد المونديالي من مرافق ومنشآت، إلى جانب معايشة الأجواء الاستثنائية التي سيعرفونها على أرض الواقع خلال كأس العالم في نسخته العربية والشرق أوسطية الأولى في التاريخ.

وأكَّدَ مولاي الزين الموساوي نائب سفير المملكة المغربية لدىقطر، أنَّ نهائيات كأس العالم في قطر ستكون مفخرة لكل العرب على مستوى التنظيم بعد التحضيرات الكبيرة التي قامت بها دولة قطر والتي سعت من خلالها أن تخرج النسخة المقبلة من المونديال بصورة استثنائية وفريدة.

بدوره، أكَّدَ المهندس خليفة المانع، مدير إدارة منشأة استاد الثمامة، على أن الاستاد بات معروفًا بالنسبة للجماهير العربية بشكل عام والجماهير المغربية على وجه الخصوص، بعدما استضاف نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021، وخاض المنتخب المغربي مباريات خلال تلك المنافسة على الملعب، متمنيًا أن يكون الاستاد فأل خير على المنتخب المغربي في المونديال عندما يستضيف مواجهتَين في دور المجموعات.

وقال: الاستاد سيحظى بشرف استضافة مباريات لمنتخبَين عربيَّين، فإلى جانب المنتخب المغربي ستكون هناك مباراة للمنتخب القطري، مشددًا على أن الملعب سيزداد ألقًا بوجود الجماهير، خصوصًا العربية منها في ظل صبغة عربية لنهائيات كأس العالم التي باتت على الأبواب بفاصل زمني يكاد لا يذكر.

وأضاف: «واثقون من أن الجماهير المغربية ستكون حاضرة لمؤازرة منتخبها هنا في كأس العالم، وسيكون الأمر مختلفًا عن أية مناسبة سابقة بطبيعة الحال، مُتمنيًا التوفيق للمنتخب المغربي في تسطير مسيرة مميزة في البطولة».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد