بعد الخلفي ..المنع يطال “أفتاتي” من تجمع خطابي بالدار البيضاء

زنقة 20 . الرباط

منعت السلطات المحلية بعين الشق بالدار البيضاء أول أمس الثلاثاء، البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية “عبد العزيز أفتاتي” ، من إلقاء محاضرة مفتوحة بساحة عمومية، وذلك بسبب “عدم الحصول على ترخيص”.

أفتاتي، وبعد أن تم نقل النشاط الى مقر الحزب بالفرع المحلي بعين الشق، أكد في كلمته، أن ما أسماه بـ” البؤس إلى زوال، لأن هذا قانون التاريخ ودورة الحضارة”، مشددا على أن “طريق الانتقال الديمقراطي بالمغرب أصبح سالكا أكثر من أي وقت مضى”.

و أضاف ذات المتحدث،حسبما نقلت عنه البوابة الإخبارية لحزب العدالة والتنمية أن “الانتقال الديموقراطي يتطلب ثلاثة أركان، الأول هو اقتراع شفاف ونزيه وهذا قطع فيه المغرب شوطا كبيرا، والركن الثاني هو التحالفات المتجانسة البعيدة عن البلقنة”، أما الركن الثالث، فيتمثل في تعيين رئيس الحكومة من الحزب الأول الذي يمثل الإرادة الشعبية، يوضح أفتاتي.

وأشار أفتاتي، في كلمته أن اقتراع الرابع من شتنبر الماضي، شكل زلزالا في المشهد السياسي المغربي، “وجعل قوى النكوص تتخوف من العودة إلى الوراء في ظل التغييرات التي تشهدها المنطقة العربية التي لا تشجع على النكوص”.

من جانبه، أكد عبد الملك لكحيلي الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بعين الشق، أن السلطات الوصية تذرعت بعدم استيفاء الطلب للشروط القانونية، مما جعلها تتخذ قرار منع النشاط في الفضاء العام، وهو ما لم يحصل في المرات السابقة، بحسب المتحدث، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن السلطة تغض الطرف عن ممارسات شبيهة من طرف بعض الفرقاء السياسيين الآخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد