مدافع سيزار تصل المغرب.. القوات المسلحة تطور المدفعية و تجدد الترسانة العسكرية

0

زنقة 20 ا الرباط

حصلت القوات المسلحة الملكية المغربية على الحصة الأولى من “مدافع قيصر” ذاتية الدفع المصنفة من أقوى المدافع في العالم، وذلك في إطار صفقة مع شركة فرنسية للصناعات العسكرية.

وكان الجيش المغربي قد طلب 36 مدفعا عيار 155 ملم عالية الدقة سنة 2020، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 170 مليون يورو بما في ذلك كمية كبيرة من الذخيرة.

مدفع القيصر هو مدفع ذاتي الحركة (هاوتزر) عيار 155 ملم مجهز بمجموعة من الذخائر العادية و العنقودية و الموجهة قادرة على إصابة أهداف متنوعة بدقة عالية بمدى يتراوح بين 4 و 42 كلم.

المدفع محمولة على ظهر شاحنة يمنحه سرعة في التنقل و الانتشار، و قيكة تشغيلية منخفضة.

يمكن تجهيز المدفع لوضعية الإطلاق في أقل من دقيقة، كما يمكنه اطلاق 6 قذائف في الدقيقة الواحدة ، كما يمتلك القيصر نظام تحكم ذكي للنيران و انظمة ملاحة متطورة تغني عن استخدام أجهزة القياس و الفرق الطوبوغرافية.

و يمتاز المدفع بنظام تمدد هيدروليكي و نظام تسليح نصف الي للذخيرة.

و تدخل هذه الصفقة في اطار سعي القوات المسلحة الملكية لتطوير المدفعية الملكية و اطار برنامج مندمج لتجديد الترسانة العسكرية للبلاد.

كما أن مدفع القيصر سيشكل اضافة نوعية للدعم الناري لفرق المشاة المحمولة و فرق التدخل السريع لسهولة نشره و قدراته العالية على المناورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد