أخنوش يعلن عن تحفيزات غير مسبوقة للأطباء والممرضين وتقنيي وإداريي الصحة

زنقة 20. الرباط

في سابقة من نوعها، أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس، خلال إنعقاد المجلس الحكومي، أنه وتماشيا مع أهداف الورش الملكي الكبير المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، تَمَكَّنَتْ الحكومة من إِبْرَامِ اتفاق مع النقابات الأكثر تمثيلية بقطاع الصحة من أجل إصلاح وتأهيل حقيقي للمنظومة الصحية الوطنية، باعتبارِ تحفيزِ العاملين في القطاع وتحسينِ ظُروفِ اشتغالِهم مَدْخَلاً رئيسيا لهذا الإصلاح.

و كشف بلاغ المجلس الحكومي، على أن الحكومة نفذت التزامَها القاضي بِرَفْعْ الحَيْفْ عن فئة الأطباء من خلال تغيير الشبكة الاستدلالية للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وبدايتِهَا بالرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضَاتِه واستفادةِ هيئةِ الممرضين وتقنيي الصحة من الترقية في الرتبة والدرجة والرّفعِ من قيمة التعويض عن الأخطار المهنية لفائدة الأطر الإدارية وتقنيي الصحة.

ككا صادق المجلس الحكومي لهذا اليوم على المراسيم التي سَتُمَكِّنُ من دخول هذه التحفيزات حيّزَ التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2023، ووفقا للجدولة الزمنية مَوْضُوعْ الاتفاق القطاعي.

ويَصِلُ إجمالاً عدد النصوص التّي اعْتَمَدَتْهَا الحكومة إلى 15 نَصًّا، وَفَاءً بالْتِزَامَاتِهَا مَع شُرَكَائِهَا، وطنياً وقطاعياً، وذلك قَبْل بداية الجولة الثانية للحوار الاجتماعي وفي إطار الإِعْدَادْ الجَيِّد للقاء المرتقب مع الشركاء الاجتماعيين الأسبوع المقبل.

و جدد رئيس الحكومة، دعم الحكومة للوزراء الَّذِينَ يُدِيرُونَ حوارات قطاعية، من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة خلال الجولات المقبلة للحوار الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد