برلماني تونسي يراسل مجلس النواب المغربي ويؤكد ثبات التونسيين على إحترام وحدة أراضي المغرب

1

زنقة 20. الرباط

في رسالة موجهة لرئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي، دعا ماهر المذيوب النائب البرلماني بتونس إلى دعم وحدة و سلامة الأراضي المغربية،مؤكدا بانها جزء أصيل من العقيدة الراسخة بقلوب التونسيين و الدبلوماسية التونسية.

وأوضح البرلماني التونسي ماهر المذيوب في رسالته، إلى انه من الواجب على شعبي البلدين الشقيقين دعم واواصل الأخوة والتضامن الأخوي والمغاربي لتجاوز سحابة الصيف.

كما تقدم البرلماني التونسي ماهر المذيوب، بشكر خاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المعظم وحكومته المنتخبة وكافة مؤسساته الدستورية المحترمة،و لكل الشعب المغربي الشقيق ،بأسمى آيات الاحترام و التقدير،ملكا محترما شعبا عظيما كريما.

وفيما يخص واقعة إستقبال الرئيس التونسي قيس سعيد لاحد رموز الانفصال بالمنطقة المغاربية، قال ان الأمر ليس سوى مجرد سحابة صيف ومطبات صغار الهمم والنفوس.

البرلماني التونسي ماهر المذيوب قال ايضا بان تونس،وشعب تونس يؤمنون ايمانا راسخا لا يتزعزع بوحدة و سلامة جميع الأراضي المغربية ، كجزء أصيل من العقيدة الدبلوماسية التونسية الصما.

واضاف ان دولة تونس تحترم مباديء الشرعية الدولية ووحدة و سلامة الدول الغير قابلة للمس منها او العبث بها او الجدل حولها او اي شكل من أشكال المقايضة او الابتزاز.

كما ترفض تونس رفضا قاطعا وباتا ،اي تدخل في الشؤون الداخلية للدول او المس من وحدتها او امنها ، او زعزعة استقرارها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد