شوهة . بعد فضيحة “ليستاجيير” ..’لارام’ تكتري طائرات من الخطوط التونسية لسد الحاجيات

زنقة 20 . الرباط

كشفت وسائل إعلام تونسية أن الخطوط الجوية التونسية منحت 3 طائرات من أسطولها لفائدة الخطوط الملكية المغربية على وجه الكراء خلال الموسم الصيفي الحالي مضيفةً أن عملية الإتفاق النهائي في هذا الجانب ستتم قريبا.

و اعتبرت ذات المصادر أن الخطوط التونسية لجأت لكراء الطائرات للحصول على الموارد المالية نظراً لحالتها المادية المتأزمة رغم قرب حلول الموسم السياحي في تونس وعودة التونسيين بالخارج وموسم العمرة.

وتسائلت ذات الصحف عما اذا كانت الخطوط التونسية مستعدة بأسطولها لهذه المناسبات،في الوقت الذي تتجه لكراء الطائرات كما حدث مع الخطوط الملكية المغربية.

واعتبرت ذات المصادر أن الشركة التونسية قررت كراء الطائرات بناء على جاهزية أسطولها حاليا والتي تفوق الطلبات نظرا للتراجع الكبير المسجل في عدد السياح الأجانب القادمين الى تونس وتوجه أغلبهم إلى المغرب.

وتعتبر عملية كراء الطائرات التونسية عملية ناجعة وفي صالح التوازنات المالية للناقل الجوي التونسي باعتبار أنها تمتد على كامل الموسم الصيفي بمداخيل قارة من عملية الكراء، خاصة مع تراجع مؤشرات النقل الجوي التونسي بعد العمليات الارهابية خاصة منها عمليتا “باردو” و”سوسة” وتأثيرهما المباشر على القطاع السياحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد