بعد خطاب الملك.. الحكومة الإسبانية : العلاقات مع المغرب رائعة (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أكدت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز ، أن العلاقات بين إسبانيا والمغرب ستظل دائما “رائعة” بعد الأزمات الأخيرة ، وتحترم دائما مبدأ “السلام والتعايش والتسامح”.

وقالت المسؤولة المذكورة في تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية ، أن ” إسبانيا لديها علاقات جيدة جدا مع جميع البلدان ، خاصة أننا ندرك أن هذا شيء أساسي في البحر الأبيض المتوسط. ستقيم إسبانيا دائما علاقات جيدة مع المغرب والجزائر”.

هذا وكان الملك محمد السادس ، قد وجه شكره في خطاب ثورة الملك والشعب أول أمس السبت، إلى إسبانيا نظير موقفها الحاسم و الواضح حول دعم مغربية الصحراء، داعيا الدول المترددة إلى توضيح مواقفها.

و قال الملك في خطابه أن إسبانيا تعرف جيدا أصل هذا النزاع وتعرف حقيقته.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    بالفعل ما جاء في الخطاب الملكي السامي لا يمكن أن تنفيه دولتان قريبتان جدا تاريخيا من المغرب ،و لا يمكنهما الاّ أن تُزكّيا ما جاء فيه ،حدود المغرب التاريخية و امتداد علاقات البيعة بين ملوكه مع مختلف القبائل المتواجدة في أقصى حدوده معروفة جدا لدى هاتين الدولتين .
    لذلك فالعلاقات بين إسبانيا والمغرب ستظل دائما “رائعة” بعد كل الأزمات الأخيرة ، ويتحترم دائما مبادىء “السلام والتعايش والتسامح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد