رئيس جهة العيون لـRue20 : خطاب ثورة الملك والشعب وضع معيار تحديد الشركاء والحلفاء الحقيقيين

0

زنقة 20. العيون

قال رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء س.حمدي ولد الرشيد ان خطاب جلالة الملك بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب؛ هو خطاب شاف كاف ولاجدال فيه.

واوضح رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء في تصريح هاتفي لجريدة Rue20 الإلكترونية؛ ان الإعتراف بمغربية الصحراء هو شرط أساسي في التعامل مع أي دولة مهما كان وزنها على هذه الارض مشيرا إلى ان المغرب لن يتساهل مع من يحملون إزدواجية الخطاب في حق وحدته الترابية.

ولد الرشيد وخلال حديثه؛ ثمن ايضا مضامين الخطاب الملكي جملة وتفصيلا؛ واعتبره خطاب قوي يجسد في مضامينه بان نزاع الصحراء هو نظارات المغرب للعالم الخارجي ومعيار تحديد العلاقات الدبلوماسية الاستراتيجية مع الشركاء والحلفاء الجدد.

واضاف ولد الرشيد رئيس مجلس إحدى اكبر جهات الصحراء جنوب المملكة؛ ان المملكة لن تتوانى لحظة في مد يد العون والشراكة والتعاون مع الدول ذات المواقف الداعمة لمغربية الصحراء والداعمة للوحدة الترابية للمملكة.

وشدد ولد الرشيد على أن توجهيات ملك البلاد كانت جد حاسمة في نزع إعترافات العديد من البلدان الوزانة بمغربية الصحراء، كما كان لها دور اساسي في تحقيق العديد من الإنتصارات الدبلوماسية الغير مسبوقة تجسدت على ارض الواقع بإعتراف امريكي تاريخي إلى جانب إنتزاع موقف الماني إسباني داعم للحكم الذاتي وإفتتاح  30 قنصلية بالعيون والداخلة  دعما لوحدة المغرب الترابية واعترافا منها بالسيادة المغربية على ارض صحرائه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد