رغم وساطة عامل الإقليم.. نزيف الإستقالات يهدد مجلس مكناس

زنقة20| الرباط

رغم الوساطة التي قام بها عامل عمالة إقليم مكناس لرأب الصدع بين أعضاد المجلس والرئيس الحالي، بداية الأسبوع الجاري، إلا أن حبل الود عاد لينقطع بين الأطراف المشكلة للمجلس بعد أن قدم نائب لجنة التنمية الاقتصادية والثقافية والرياضية والاجتماعية، استقالته من منصبه، أول أمس الأربعاء، احتجاجا على رئيس الجماعة جواد باحجي.

وأكدت مصادر، أن اللقاء الذي ترأسه عامل عمالة مكناس، بحضور رئيس جماعة مكناس وأعضاء مكتب المجلس، كان الهدف منه وضع حد لحالة الاحتقان التي تعرفها الجماعة، والتي نتج عنها تعثر مجموعة من المشاريع والخدمات الجماعية، يبدو أنه لن يطول كثيرا بسبب عودة رئيس الجماعة للقرارات الإنفرادية.

هذا وتشهد جماعة مكناس توقف عدد كبير من المشاريع التنموية، رغم مرور أزيد من 8 أشهر على انتخاب المجلس.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    العمل الجماعي يجب أن ينبني على وضع برامج عمل، كل طرف،أغلبية كانت أو معارضة يتقدم باقتراحاته و رؤيته للأشياء مع برمجة واقعية لما يريد إنجازه لمؤشرات و آجال و يتم نقاش كل العروض في جلسات عامة ،ثم يتم إعمال القاعدة الديموقراطية من أجل اختيار هذا البرنامج أو ذاك ،و بالطبع المنطق الديموقراطي يستدعي أغلبية عددية .
    فلا داعي إذا لشخصنة العلاقات و المواقف، لأن ما يهم المواطن هو ما سيتم إنجازه و ليست المواقف و الخلافات الشخصية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد