وكالة إيفي الإسبانية : لقجع أصبح قصة نجاح ملهمة

0

زنقة 20 | الرباط

أجرت وكالة الأنباء الإسبانية، حواراً خاصاً مع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع ، وذلك بعد ساعات فقط من قرار فسخ عقد مدرب المنتخب الوطني وحيد حاليلوزيتش.

لقجع كشف في الحوار المطول مع وكالة “إيفي”، تفاصيل إقالة المدرب البوسني ، وتطلعات المنتخب المغربي مع قرب نهائيات كأس العالم و التحضير لكأس إفريقيا المقبلة.

رئيس جامعة الكرة ، قال في الحوار أن كرة القدم المغربية حققت العديد من النجاحات هذا العام ، مشيرا إلى أنه خلال سنة 2022 ، حققت الأندية المغربية الحد الأقصى من الإنجازات ، حيث فاز نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الافريقية والوداد البيضاوي بدوري أبطال إفريقيا، كما أنهما سيلعبان كأس السوبر الإفريقي يوم 10 سبتمبر.

و ذكر لقجع ، أنه خلال السنوات السابقة كانت الفرق المغربية المشاركة في مختلف الكؤوس الأفريقية تفوز دائما بلقب أو لقبين وتلك التي لم تفز تصل إلى نصف النهائي.

و اعتبر أن هذه العودة القوية للكرة المغربية، توجت أيضا بفوز المنتخب المغربي ببطولة الأمم الإفريقية للمحليين “الشان” في نسختين متتاليتين (2018 و 2020).

يضاف إلى ذلك حسب لقجع، تأهل المنتخب الوطني الأول لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي ، محافظا على نفس المستوى في السنوات الثمانية الماضية ، وبفضل ذلك احتل المركز الثاني والعشرين في التصنيف العالمي للفيفا.

بالإضافة إلى ذلك يورد لقجع ، تأهل منتخبان وطنيان لكة القدم سيدات لكأس العالم، الأول هو منتخب تحت 17 سنة (الهند 2022) و الثاني المنتخب الاول للسيدات والذي تأهل إلى كأس العالم (أستراليا / نيوزيلندا 2023).

وكالة إيفي قالت أن فوزي لقجع أصبح قصة نجاح ، حيث حول في أقل من 20 عاما ، نادي نهضة بركان ، الذي يحمل اسم مسقط رأسه ولعب في دوري الهواة ، إلى أقوى الفرق في المغرب وأفريقيا، مشيرة إلى أن هذه التجربة الناجحة تريد جميع الأندية المغربية و الإفريقية تقليدها اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد