فيديو . بنكيران : الحكومة لم تتحرك في زلزال الريف “حِيتْ مَا بْغِينَاشْ نَدَّاحْسُو مع الملك”

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” ،إن ما قيل عن تجاهل الحكومة لزلزال الريف الذي ضرب مجموعة من المناطق من بينها أقاليم الحسيمة والدريوش والناضور، عيب مضيفاً بالقول “واش لهاد الدرجة ماعندناش الحس الوطني ..الريف مغاربة بحالنا بحالهم ومسلمين بحالنا بحالهم وتنبغيوهم وتيبغيونا”.

“بنكيران” الذي كان يتحدث أمام طلبة الجامعة الدولية بالرباط ،وجواباً على سؤال لطالبة تنحدر من الحسيمة تمحور حول تجاهل الحكومة لساكنة الريف جراء الزلزال، اعتبر أن الجواب تهرب منه مراراً إلا أنه اعترف بالقول أن الحكومة تتحاشى الخوض في قضايا يهتم بها الملك حيث أضاف “ماكنبغيوش نبانو مداحسين مع الملك”.

http://www.youtube.com/watch?v=Ie7EwRryfHk&feature=youtu.be

واعتبر “بنكيران” أن الملك محمد السادس عند وقوع الحوادث والفواجع ويتكلف بالجنائز ويواسي الضحايا “كنقولو صافي راه الملك ناب عنا في ذلك ونتراجع للوراء ..حنا خدامين غير معاه وما بغيناش العداوة مع الملك”.

وأضاف بنكيران أن المغرب يسيره الملك الذي يعتبر رئيس الدولة وأمير المؤمنين وعندما يقوم بأمر فهو ينوب عنا و “ملي كيحتاجنا كنكونو معاه أو داكشي لي كيخدم ماشي هو لي كيخدمو راه الحكومة لي كتخدمو ولكن بتوجيهات منه”.

واعتبر بنكيران أنه لا يريد الصدام مع الملك حيث قال “إلا بغيتو شي رئيس حكومة إدابز مع الملك سيرو قلبو على شي حد آخر وأنا ماشي زعيم أنا غير عبد الإله بنكيران”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد