شبيبة الأحرار من الناظور : قانون مالية 2023 سيعزز الدولة الإجتماعية وينعش الإقتصاد الوطني

زنقة 20. الناظور

أجمعت قيادات حزب “التجمع الوطني للأحرا”، من مدينة الناظور على أن قانون مالية 2023، سيعزز أسس الدولة الإجتماعية.

و شدد المتدخلون على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الشرق، على أن “قانون المالية المقبل سيكون أول قانون مالية حقيقي للحكومة الحالية وسيحمل بصمتها الكاملة لأنها أعدته منذ بدايته”.

محمد شوكي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، والمنسق الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس، ورئيس لجنة المالية بمجلس النواب، جدد التأكيد على أن الحكومة تسعى بالملموس من خلال المذكرة التوجيهية لرئيس الحكومة الخاصة بإعداد القانون المالي لسنة 2023، إلى تعزيز أسس الدولة الاجتماعية، وإنعاش الاقتصاد الوطني عبر دعم الاستثمار، وتكريس العدالة المجالية، واستعادة الهوامش المالية لضمان استدامة الإصلاحات.

وقال شوكي في كلمته السبت أمام شباب الأحرار بجهة الشرق، أن مشروع الحماية الاجتماعية سيعرف طفرة حقيقية خلال السنة المقبلة بعد تعميم التغطية الصحية واحداث التعويضات العائلية. بالإضافة إلى مواصلة إصلاح التعليم والصحة وتفعيل ورش الاستثمار لخلق مناصب الشغل خاصة لفائدة الشباب.

إلى ذلك، قال البرلماني محمادي توتوح، بأن “الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش هو خطاب تاريخي يتضمن إشارات قوية لرغبة الملك محمد السادس  في بناء مغرب التقدم والكرامة، والذي لن يتأتي إلا بمشاركة جميع المغاربة، رجالا ونساء، في عملية التنمية”.

وأضاف توتوح، في تصريح لموقع Rue20، على هامش المنتدى الجهوي لشبيبة الأحرار بجهة الشرق، المنعقد أمس السبت بالناظور، أن “الشبيبة التجمعية لطالما اعتبرت الخطابات الملكية مرجعا أساسيا لعملها، وهي اليوم تواصل ديناميتها وتأطيرها للمواطنين، من خلال نشر خطاب الأمل والتفاؤل تفاعلا مع دعوة الملك للحفاظ على التفاؤل والتركيز على نقط قوتنا.

وأكد النائب البرلماني، بأن المنتدى الجهوي لجهة الشرق شكل مناسبة عبر من خلالها المتدخلون عن اعتزازهم بالمجهودات التي تبذلها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، والتعبئة الوطنية التي تقوم بها لصالح الشباب المغربي، وذلك بخلق فضاءات للتواصل وفتح النقاش حول القضايا التي تهم الشأن العام الوطني والجهوي”.

من جانبها، قالت ياسمين لمغور، نائبة رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، إن انتخابات 8 شتنبر كانت عرسا ديمقراطيا حقيقيا، قطع مع الشعبوية ومع السياسة بمنطق تعليق الفشل على الغير، مبرزة أن المغاربة وضعوا ثقتهم في ثلاثة أحزاب تصدرت المشهد السياسي، وهي تشتغل بالتزام الآن لتكون عند حسن ظن المواطنين.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    يا شباب الأحرار، نخاف عليكم أن تصبحوا شباب الأشرار، اوصلوا هذه الرسالة إلى رئيس عصابتكم ،عفوا حزبكم ،،الشكوى به لله و للملك، عل ما يقوم به من وحشية في حق قوت المواطن المغربي الذي لم يعد يستطيع حتى توفير نزهة لأبنائه في نهاية الأسبوع فما بالك بعطلة من اسبوع او عشرة ايام ،إنه الغلاء الفاحش هذا ما أنجزه للمغاربة ذلك العنصري الجشع

  2. مواطن يقول

    كفى من تغريق السمكة ،نحن لم ننتهي بعد حتى من تقييم ما أنجز أو بالأحرى ما لم ينجز من ميزانية 2022..ما عاشه المواطن المغربي خلال هذه السنة هو ضرب معيشته و قدرته الشراءية إلى العمق و تم التهامه مت طرف الجشعين أصحاب المحروقات إلى العظم ،هذا مت راه المواطن من ميزانية هذه السنة اين 239 مليار درهم من الاستثمار لو كان هذا حقيقة لأصبح المغرب لا يعرف بطالة و الأوراش ستعم كل المناطق، لكن هذا لا أحد يراه ،غلاء في غلاء، حتى أن العديد من الأسر لم تعد تستطيع حتى إخراج أطفالها خلال عطلة نهاية الأسبوع
    اسكتوا يا أبواق حزب الاشرار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد