أغلبية مجلس بني بوعياش بالحسيمة تسحب الثقة من الرئيس

0

زنقة 20 | متابعة

أصدرت أغلبية أعضاء مجلس جماعة بني بوعياش إقليم الحسيمة (19 من أصل 28) بلاغا للرأي العام أعلنت من خلاله سحب الثقة من رئيس المجلس سعيد أكروح.

و دعت الاغلبية بالمجلس الجماعي لبني بوعياش، الرئيس إلى تقديم استقالته بسبب ما أسمته ” اتسام تسيير الرئيس للجماعة بالتسيب والعشوائية وانفراده في تسيير أمور الجماعة دون احترام اختصاصات وصلاحيات أعضاء المكتب و المجلس”.

وحسب المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات، فإنه لا يمكن مطالبة رئيس الجماعة بالاستقالة إلا بعد انصرام أجل 3 سنوات بعد انتخاب المجلس الجماعي ، وبعد انصرام هذه المدة يحق لثلثي اعضاء المجلس الجماعي المعني بالأمر والمزاولين لمهامهم أن يطلبوا كتابة ، ولمرة واحدة فقط ، خلال الدورة الوحيدة الموالية مباشرة لانصرام أجل ثلاث سنوات ، من رئيس المجلس تقديم استقالته .

و إذا رفض الرئيس تقديم استقالته جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع (4/3) الأعضاء المزاولين مهامهم ، من عامل العمالة أو الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس.

و تبت المحكمة الادارية في الطلب داخل أجل ثلاثين (30) يوما من تاريخ توصلها بالإحالة (المادة 70).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد