أغلبية مجلس بني بوعياش بالحسيمة تسحب الثقة من الرئيس

زنقة 20 | متابعة

أصدرت أغلبية أعضاء مجلس جماعة بني بوعياش إقليم الحسيمة (19 من أصل 28) بلاغا للرأي العام أعلنت من خلاله سحب الثقة من رئيس المجلس سعيد أكروح.

و دعت الاغلبية بالمجلس الجماعي لبني بوعياش، الرئيس إلى تقديم استقالته بسبب ما أسمته ” اتسام تسيير الرئيس للجماعة بالتسيب والعشوائية وانفراده في تسيير أمور الجماعة دون احترام اختصاصات وصلاحيات أعضاء المكتب و المجلس”.

وحسب المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات، فإنه لا يمكن مطالبة رئيس الجماعة بالاستقالة إلا بعد انصرام أجل 3 سنوات بعد انتخاب المجلس الجماعي ، وبعد انصرام هذه المدة يحق لثلثي اعضاء المجلس الجماعي المعني بالأمر والمزاولين لمهامهم أن يطلبوا كتابة ، ولمرة واحدة فقط ، خلال الدورة الوحيدة الموالية مباشرة لانصرام أجل ثلاث سنوات ، من رئيس المجلس تقديم استقالته .

و إذا رفض الرئيس تقديم استقالته جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع (4/3) الأعضاء المزاولين مهامهم ، من عامل العمالة أو الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس.

و تبت المحكمة الادارية في الطلب داخل أجل ثلاثين (30) يوما من تاريخ توصلها بالإحالة (المادة 70).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد