الفيفا تكشف عن مقر إقامة المنتخب المغربي وملعب التداريب في مونديال قطر (صور)

زنقة 20 ا الرباط

نشر الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الثلاثاء، لائحة بأماكن إقامة المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022.

وكشفت الفيفا ، أن مقر إقامة المنتخب الوطني المغربي هو فندق “hotel wyndham doha west bay” الفخم.

وفيما يتعلق بملعب تداريب المنتخب الوطني، فهو ملعب الدحيل.

وحسب الفيفا، “ستتمكن المنتخبات الـ 32 الوافدة إلى قطر من السكن في معسكرات كأس العالم FIFA، الأكثر قربًا من بعضها بعضًا منذ النسخة الافتتاحية للبطولة سنة 1930، وسيقيم كل منتخب في نفس المنشأة طيلة أيام المنافسة، إذ لا حاجة لتنقل البعثات في رحلات جوية محلية، كما ستتميز هذه النسخة من البطولة بقدرة الفرق على استعمال مواقع تدريب رسمية في اليوم الذي يسبق مبارياتها.

وأضافت الفيفا، أنه “ينبغي على كل منتخب أن يُسجّل وصوله إلى فندق معسكره قبل خمسة أيام على الأقل من موعد انطلاق مباراته الأولى في البطولة، ويمكن للفرق أن تمدّد إقاماتها إلى أكثر من 15 يوما المضمونة لكل بعثة، وذلك وفقا للنجاح الذي تحققه في البطولة، إذ ستصل إقامة من يلعب النهائي إلى 33 يوما، وهذا ما يرجوه كل لاعب”.

ويختلف كأس العالم  قطر 2022 عمّا سبقه من بطولات بإقامة 24 منتخبا من أصل 32 في مساحة نصف قطرها 10 كيلومترات فقط، وهذا ما سيصنع أجواء خاصة ومفعمة بالحيوية في الدوحة والمناطق المحيطة بها، ويزيد من بهجة المشجعين المحليين والدوليين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد