المعارضة تسدد رصاصات فارغة للحكومة في ختام الدورة الربيعية

0

زنقة 20 / الرباط

حاولت فرق المعارضة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، خلال انعقاد آخر جلسة للدورة الربيعية من السنة التشريعية الأولى، “عرقلة” انطلاق الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية.

وحاولت فرق المعارضة عبر “نقط النظام” تعطيل انطلاق الجلسة بمطالبتها بحضور رئيس الحكومة للجلسة الشهرية، وفق النظام الداخلي لمجلس النواب.

بالمقابل أكد رئيس الجلسة، أن رئيس الحكومة لم يرفض الحضور إلى البرلمان حتى تقيم فرق المعارضة هذه الضجة، لأنه بكل ببساطة لم يتوصل بأي طلب لعقد جلسة الأسئلة الشهرية حول السياسات العامة.

وشدد رئيس الجلسة أن جلسة اليوم غير مخصصة لمسائلة رئيس الحكومة بل هي جلسة مخصصة للأسئلة الشفوية، مشددا على أن جميع الفرق والمجموعات لم تضع طلبا لدى مكتب المجلس من أجل عقد جلسة شهرية يحضر فيها رئيس الحكومة لمسائلته.

وشدد رئيس الجلسة، أن نواب الفرق الممثلة في مكتب مجلس النواب لم تضع سؤالا حول هل “طلب من رئيس الحكومة الحضور للجلسة أم لا، أم طلب منه الحضور ورفض”، مشيرا إلى أن الفرق لم تقم بشئ يذكر، وهو ما يؤكد أن رئيس الحكومة لم يتوصل بأي استدعاء.

ويرى متتبعون أن إصرار فرق المعارضة على عرقلة جلسة اليوم والمطالبة بحضور رئيس الحكومة من أجل مسائلته دون وضع الطلب لدى رئاسة المجلس وفق القانون الداخلي للمجلس يدخل في إطار محاولتها تسجيل أهداف على الحكومة في آخر جلسة بالدورة الربيعية لاستخدامها إعلاميا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد