مناوشات بين المرشحين و ضعف المشاركة عنوان الإنتخابات البرلمانية الجزئية بالحسيمة

0

زنقة 20 | الحسيمة

تشهد الإنتخابات الجزئية بإقليم الحسيمة اليوم الخميس، إقبالا ضعيفا في مختلف الجماعات حسب ما بلغنا من مصادر موثوقة.

وتسجل الانتخابات الجزئية التي تجري بالإقليم بعد إلغاء المقاعد الانتخابية الأربعة التي سبق أن فاز بها كل من نور الدين مضيان (حزب الاستقلال)، وبوطاهر البوطاهري (التجمع الوطني للأحرار)، ومحمد الحموتي (الأصالة والمعاصرة)، ومحمد الاعرج (الحركة الشعبية)، برسم الانتخابية التشريعية التي جرت في 8 شتنبر الماضي، وذلك عقب الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي عبد الحق أمغار، -تسجل- عزوفا كبيرا من طرف الناخبين.

و حسب مصادر الموقع، فإنه لحدود الثالثة زوالا تعرف صناديق الإقتراع نسب مشاركة ضئيلة بالمقارنة مع الانتخابات التي أجريت في الثامن من شتنبر من العام الماضي.

مصادرنا ذكرت أن مناوشات اندلعت بين أنصار عدة مرشحين في دوائر محددة مثل إمزورن وبني بوعياش و امنوذ ، حيث تحدثت عن محاولات اقتحام لمراكز التصويت.

من جهة أخرى، بادر مرشحون في الانتخابات التشريعية الجزئية إلى الإستعانة بفريق من المفوضيين القضائيين لرصد ومعاينة الخروقات الإنتخابية على مستوى مجموعة من الجماعات ،بعد تسرب أخبار عن إمكانية “مصادرة إرادة الناخبين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد