السيمو : لا يمكن محاسبة حكومة لم يمر على تنصيبها سوى 8 أشهر وكل المؤشرات تؤكد نجاحها

2

زنقة20ا الرباط

أكد محمد السيمو رئيس جماعة القصر الكبير البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار بدائرة إقليم العرائش، أنه “لا يمكن محاسبة حكومة لم يمر على تنصيبها سوى 8 أشهر وكل المؤشرات تؤكد نجاحها”، وذلك ردا على الهجومات التي تتعرض لها الحكومة في الأونة الأخيرة.

ودعا السيمو في حوار مع موقع Reu20، المغاربة إلى “التريث في إصدار الأحكام  المسبقة على الحكومة التي لم يمر على تنصيبها سوى 8 أشهر وهو ظرف وجيز لم يمكن تطبيق فيه قواعد المحاسبة.

وتابع السيمو أن “رئيس الحكومة عزيز أخنوش وجد العديد من المشاكل على رأسها التداعيات الإقتصادية لجائحة كورونا والجفاف والحرب الأوكرانية الروسية التي ألهب الأسعار”.

وأضاف السيمو، أن “هناك جهات تسعى إلى تلفيق جميع المشاكل إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش لتشويش على العمل الجبار الذي يقوم به منذ تعيينه من طرف جلالة الملك محمد السادس”.

وشدد السيمو، على أن “كل المؤشرات تؤكد على نجاح الحكومة بقيادة رئيسها عزيز أخنوش الذي أبان عن حنكة في تدبير الأزمات، والتسريع بإطلاق الأوراش الكبرى أبرزها تنزيل تعميم ورش الحماية الإجتماعية، وإعطاء انطلاقة عدد من البرامج الإقتصادية على رأسها برنامج أوراش وبرنامج فرصة لتشغيل الشباب وفتح حوار جاد مع النقابات وخلق استثمارات تساهم في إحداث مناصب الشغل للشباب، بالإضافة إلى دعم مهني قطاع النقل للتخفيف من أثار ارتفاع أسعار المحروقات وعدم انعكاسها على جيوب المواطنين”.

ودعا السيمو مجددا “المغاربة إلى التأني لأن رئيس الحكومة عزيز أخنوش يشتغل على جميع الملفات بإجراءات شجاعة ستنعكس بالخير على جميع المغاربة، رغم التحديات، ويجب علينا كمغاربة إعطاء الفرصة للحكومة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد