حرمة الله : هاشتاك إرحل دمر الوطن العربي وهناك من يسعى لذلك ببلادنا

زنقة 20. الرباط

في أول تعليق له على تسويق “هاشتاغ اخنوش ارحل” قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للإحرار محمد الأمين حرمة الله أنها الحملة الثانية في اقل من سنة من عمر الحكومة.

واضاف حرمة الله ان هذا الأمر الملغوم يؤشر بدون شك على أن هناك استهداف سياسي ممنهج من طرف خصوم الحزب، لفرملة عمل الحكومة من خلال فتح جبهات هامشية للتشويش على عملها في تنزيل جملة من الأوراش الكبرى، والتي من المرتقب أن تلامس الواقع المعيشي اليومي للمغاربة.

القيادي الصحراوي بحزب الحمامة أشار ايضا الى أنه لا يمكن اختزال المؤسسات ودورها واستراتيجيتها بحملات مواقع التواصل الاجتماعي، التي يمتزج فيها العفوي والعاطفي بالحقيقي والوهمي، خاصة بعد أن عمد الخصوم السياسيين لحزب التجمع للركوب على موجتها بشكل خبيث، وتوجيهها من حملة مشروعة تشكو الغلاء الى فرصة تروم تصفية الحسابات بحمل شعارات الدمار العربي من قبيل ” ارحل “.

وتابع حرمة الله القول ” لا أحد ينكر موجة الغلاء التي ضربت القدرة الشرائية للمغاربة والمرتبطة أساسا بالسوق الدولية وتقلباتها، والتي يدركها جميع المغاربة، غير أن السؤال الحقيقي والذي ينبغي طرحه وفتح النقاش بخصوصه هل الحكومة التزمت بموقف المتفرج أمام هذا الواقع ؟ أم أنها دخلت في سباق مع الزمن لتنزيل حلول مبتكرة وآنية للتخفيف من وطأة تلك الإكراهات؟  لقد بادرت الحكومة لمجابهة إرتفاع ثمن المواد الطاقية على سبيل المثال لا الحصر وبتوجيهات من رئيسها الأخ عزيز أخنوش الى دعم مهنيي النقل العمومي لمنع اي زيادة في الأسعار على حساب المواطن البسيط.

الحكومة يضيف ولد حرمة الله قامت وبشكل سريع بدعم الفلاحين بالأعلاف بعد شح الأمطار،وهو تدخل حكومي نجح في إنقاذ الموسم الفلاحي، كما انها تدخلات تكشف حرص رئيس الحكومة عزيز اخنوش على التفاعل مع مختلف القضايا والاشكالات التي تهم الشارع المغربي وفق الإمكانات المتاحة ببلادنا، وبما يكرس للسلم الإجتماعي ويعبد الطريق لمباشرة إنجاز البرنامج الحكومي، وفق ما تم التعاقد عليه مع عامة الشعب المغربي، تماشيا والثقة الشعبية المعبر عنها في انتخابات حرة وشفافة ديمقراطية بوائت حزبنا المرتبة الاولى وطنيا.

وبالعودة للحملة الرقمية قال حرمة الله أنه اختلط فيها الحابل بالنابل، حيث كانت البداية بالمطالبة بخفض اسعار المحروقات ثم بقدرة قادر أضيف للهاشتاغ الأخ عزيز أحنوش وبواسطة حسابات فايسبوكية تبين لاحقا أنها وهمية، كما ان الحملة توجهت وبسرعة البرق لمهاجمة الأخ عزيز اخنوش لعدم زيارته لمدن الشمال لمعاينة الأضرار الناجمة عن الحرائق بالرغم من أن المطالبين برحيل الحكومة لم يكلفوا انفسهم كتابة حرف واحد للتضامن مع هذه العائلات والاسر المكلومة.

وبعدما لم تجدي كل هذه الاستهدافات عمد البعض من المحسوبين على التيارات العدمية والأحزاب السياسية الراسبة في الانتخابات لتداول مقطع فيديو لبعض الأطفال الصغار بأكادير يدعون رئيس الحكومة للرحيل مع التشكيك اصلا في صحته، كل هذه الأحداث المصطنعة والمتسارعة في يومين فقط، أحداث تطرح الكثير من علامات الاستفهام حول الاسباب والأهداف والواقفين خلف هذه الحملة؛ ليختتم القيادي التجمعي كلامه بالتأكيد على أن الرهان على ذكاء المغاربة لإجهاض هذه الحملات المشبوهة التي تهدف لعرقلة عمل الحكومة في الإنتقال لمرحلة المنجزات والتي ستنعكس ثمارها على الجميع .

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    لا أحد ينكر موجة الغلاء التي ضربت القدرة الشرائية للمغاربة والمرتبطة أساسا بالسوق الدولية وتقلباتها
    الخبث أيها البوق المأجور هو عدم اتخاد أية تدابير مثل العديد من الدول كتقليص هوامش الربح و تخفيص بل احيانا تعليق الضراءب الغير مباشرة المفروضة على المحروقات و هو الشيء الذي لم يتخذه رءيس عصابتكم يا حزب الأشرار، و هذه هي قمة الخبث و الدناءة، نص دماء بل اكل حتى لحم و عظم المواطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد