الطوغو تمهد لإفتتاح قنصلية بالأقاليم الجنوبية

زنقة 20 | الداخلة

حل اخيرا وفد رفيع المستوى من دولة الطوغو بحاضرة الاقاليم الجنوبية للمملكة الداخلة لبحث العديد من القضايا إستعدادا لفتح قنصلية تجسد من خلالها موقفها الداعم لمغربية الصحراء.

وانتقل الوفد الطوغولي؛ إلى مقر مجلس الداخلة وادي الذهب حيث إستقبل شخصيا من قبل لخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وبإعتباره احد أبرز ممثلي الساكنة المحلية للإقليم.

واطلع الوفد الديبلوماسي الطوغولي على أهم المعطيات الدقيقة والمفصلة حول المشاريع التنموية الكبرى التي تحظى بها جهة الداخلة وتؤكد إنتماء هذه الربوع للمملكة.

وتاتي هذه الزيارة لوفد وازن يمثل دولة الطوغو  في سياق التحضير للإعلان عن قرب افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الطوغو بالداخلة وكذا من اجل تعزيز التعاون الطموح بين بلدان الجنوب، وذلك من خلال شراكة تشمل كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتقوم على تبادل الخبرات وعلى سياسة أكثر استباقية لرجال الأعمال في البلدين.

كما تندرج  ايضا هذه الخطوة لجمهورية الطوغو لتترجم  الدعم المتواصل  للوحدة الترابية للمملكة المغربية حيث من المرتقب ان تعلن إفتتاح قنصلية عامة لها بقلب الداخلة جنوب البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد