شَبَح ‘محضر 20 يوليوز’ يكشف زيف الوعود الحُكومية وأساتذة يُلوحون بالعودة للتظاهر

زنقة 20 . الرباط

ضل العشرات من أساتذة الغد يتداولون لساعات طويلة باحدى مقرات النقابات التعليمية بالرباط في الاتفاق الموقع الى جانب أطراف حكومية ونقابية ومدنية حول توظيف الدفعة الكاملة منهم.

وحسب مصادرنا الخاصة من عين المكان فان المشاورات أفضت الى قبول الاتفاق، مع تحفظ عدد منهم والاحتفاظ بالحق في العودة للشارع.

وعاد محضر 20 يوليوز ليرخي بضلاله على حديث الأساتذة المتدربين عقب توقيعهم للاتفاق مع الحكومة، حيث اعتبر العشرات منهم أن الحكومة الحالية لم تحترم اتفاقاً وقع مع رئيس الحكومة السابقة لتوظيف المعطلين، فكيف توقع اتفاقاً معنا ونثق في التزامها بها أو الحكومة المقبلة”.

ورغم الاتفاق، فان شوارع الرباط عرفت انزالاً مستمراً لقوات الأمن بمختلف الأزقة والشوارع، فيما سجل تواجد ضعيف لـأساتدة الغد ببعض المواقع النقابية بالعاصمة بعدما تم الحسم في توقيع اتفاق التوظيف الكامل في أفق يناير 2017.

من جهة أخرى، يبدو أن توظيف الـ10 ألاف أستاد التي يعنيها الاتفاق الحكومي، لن تكون بمفردها منتظرةً التوظيف الكامل، بل ان الطلبة الغير المقاطعين للمرسومين، ظهروا ليُلوحوا بالتهديد بالتصعيد من جهتهم في حال تجاهلهم في الادماج المباشر بعد نهاية التكوين وهو ما يُندر بنهاية دراماتيكية للملف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد