سلطات مليلية وسبتة تعرقلان عملية مرحبا برفض تخصيص عدد كاف من الموظفين بالمعابر

0

زنقة 20. بني انصار

فوجئ ألاف المهاجرين المغاربة القاطنين بالدول الأوربية بطوابير طويلة بمعازل مليلية وسبتة المحتلتين.

و نقل مواطنون مغاربة متواجدون بمعبر مليلية، في تصريحات لجريدة Rue20 أنهم تفاجؤوا بعدد جد قليل من الموظفين المكلفين بختم الجوازات والعبور نحو مدينة الناظور في الوقت الذي خصصت فيه السلطات المغربية، سبعة صفوف لختم الجوازات بشكل سريع.

و يضيف أحد المتحدثين لمنبرنا، أن عدد السيارات التي تتم معالجة ولوجها لباب مليلية، من الجانب المغربي يتجاوز 40 سيارة في 50 دقيقة، فضلاً عن تواجد موظفين مغاربة عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن بكل من باب مليلية و باب سبتة، قصد توجيه المهاجرين المغاربة وتقديم المياه المعدنية بشكل مجاني، بينما لا يتجاوز عدد السيارات التي تعبر من الجانب الإسباني 10 سيارات في ظرف 50 دقيقة، وهو ما جعل مغاربة أوربا الذين فضلوا العبور عبر سبتة ومليلة المحتلتين، يعانون، بعدما أغرتهم شركات الملاحة البحرية بأسعار منخفضة عبر سبتة ومليلية.

جدير بالذكر، أن الجانبين المغربي والإسباني، كانا قد إتفقا على إحداث لجنة مشتركة لمتابعة عملية العبور مرحبا، على أعلى مستوى غير أن الجانب الإسباني، لم ينزل بعد على أرض الواقع مضامين الإتفاق مع نظيره المغربي بخصوص توفير العدد الكافي لاستقبال ملايين المواطنين وعشرات الالاف من السيارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد