بودريقة يدعو لتخفيف العبء على الأسر المغربية وتحديد أسعار معقولة للكتب المدرسية

0

زنقة20| الرباط

أكد محمد بودريقة، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب، أن “الكتب المدرسية المخصصة للموسم الدراسي المقبل قد تعرف زيادة في أسعارها، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار النقل وارتفاع أثمان المواد الأولية وطنيا ودوليا”، مطالبا برقمنة بعضها لتخفيف العبء على القدرة الشرائية للمواطنين.

وأضاف بودريقة خلال معرض سؤاله بجلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، أنه “بقدر ما يتفهم المغاربة هذه الزيادات وانعكاسها على القدرة الشرائية في مختلف المجالات وبقدر ما خلقت هذه الزيادات قلقا لدى المواطن بشكل عام نحن ندرك حجم وثقل المسؤولية الملقاة على الحكومة، الحلول ليست سهلة لكن هذا قدرنا أغلبية وحكومة”.

وكشف النائب البرلماني، أن” هناك مقاربة ربحية لبعض الناشري ولابد من الجلوس معهم لتحديد أثمنة معقولة لأن المواطن لم يعد يتحمل”.

وتسائل ذات البرلماني عن مصير الخزانات المدرسية التي تلعب دورا كبير في توعية التلاميذ وذلك عبر شرائها وكرائها لهم، مطالبا برقمنة الكتب المدرسية من أجل تخفيف العبء على الأسرة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد