طرد الطرمونية لرئيسة منظمة فتيات الإستقلال يشعل غضباً عشية المؤتمر

0

زنقة 20. الرباط

أشعل طرد عثمان الطرمونية لرئيسة منظمة “فتيات الإنبعاث” الإستقلالية، غضباً في صفوف هذا التنظيم النسوي التابع لشبيبة حزب ‘الإستقلال’، عشية عقد مؤتمر ذات التنظيم النسوي.

و قررت منظمة فتيات الإنبعاث بحزب الإستقلال عقد المؤتمر الإستثنائي لمنظمة فتيات الإنبعاث يوم السبت 25 يونيو 2022، بالمركز العام لحزب الاستقلال. بجدول أعمال محدد لتعديل القانون الأساسي وإعادة إنتخاب قيادة المنظمة.

وفي السياق ذاته؛عبرت منظمة فتيات الانبعاث والتي تعتبر من أوائل التنظيميات التي أسسها حزب الإستقلال إلى جانب الشبيبة الاستقلالية للحزب عـن إنزعاجهـا مـن الوضعية التنظيمية للمنظمة.

وقالت المنظمة النسوية في بلاغ لها انها تمتعظ  مـن طـريقـة التسيير الأحاديـة لرئيسة المنظمة، وتفردهـا بالقـرارات دون العودة لمؤسسات المكتب التنفيذي والمجلس الوطني، وتجاوز الاختصاصات المذكورة في الفصلين 13و14 من القانون الأساسي للمنظمة.

وزادت المنظمة؛ انه تفاعلا مـع طلـب جل الأخـوات عضـوات المجلس الوطني الراغبات في تنظيم مؤتمـر اسـتثنائي للمنظمة وبعد ضبط لائحة توقيعات المناضلات عضوات المجلس الوطني الراغبات في عقد المؤتمر الإستثنائي، والتي تجاوزت ثلثي الأعضاء، بما فيهم أزيـد مـن نصـف عضـوات المكتب التنفيذي للمنظمة ( 323 من أصل 418)، كما ينص ذلك الفصل السادس من القانون الأساسي.

وعلى إثر إخبـار الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الإستقلالية، التي تنتمي إليها منظمة فتيات الإنبعاث بكل الحيثيات، والذي بدوره أشعر عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المسؤول عن التنظيمات والروابط بكل التفاصيل فقد تقرر عقد المؤتمر الإستثنائي لمنظمة فتيات الإنبعاث يوم السبت 25 يونيو 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد