الجيش الأمريكي يرسل مروحيات أباتشي للقوات المسلحة المغربية لمناورات الأسد الأفريقي بالصحراء المغربية

0

زنقة20.الرباط

من المقرر أن تمد كتيبة الاستطلاع الهجومية الأولى ، فوج الطيران 211 ، يوتا بالحرس الوطني الأمريكي مروحيات من نوع  AH-64D Apache Attack إلى المغرب لدعم تمرين African Lion 22 العسكري.

في ذات السياق قال الكولونيل بالجيش الأمريكي جورج سمولينسكي “إن المغرب والولايات المتحدة لديهما تاريخ طويل من السلام والصداقة”، مبرزا أنه “يمكننا تعزيز الأمن الدولي ومنع التطرف العنيف عبر هذه الشراكة”.

وكانت الجيوش المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي 2022 قد ثمنت استضافة المملكة لأقوى وأكبر تمرين عسكري في القارة السمراء، مشيدة بقدرات القوات المسلحة الملكية واحترافيتها في حفظ السلام.

واعتبر ذات المسؤول الأمريكي أن تنظيم المغرب مناورات الأسد الإفريقي، يعكس ثقة الشركاء في المملكة ودورها الريادي في القارة الإفريقية.

وانضمت جيوش من مختلف دول التالم على غرار البرازيل وتشاد وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة والمغرب.

ويأتي المشاركون من الولايات المتحدة من جميع مكونات الخدمة العسكرية، بما في ذلك قوات الاحتياط والحرس الوطني.

وكشفت القيادة الأمريكية في إفريقيا أن تمارين الأسد الإفريقي المشتركة ستساهم في رفع الجاهزية للجيوش المشاركة، مبرزة أن هناك تدريبات مشتركة لقيادة قوة المهام، وتمرينا مشتركا بالذخيرة الحية للأسلحة، وتمرينا بحريا، وتمرينا جويا يشمل طائرات قاذفة ثقيلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد