مصرع شخصين بحريق للغابات شرقي الجزائر

0

زنقة20ا الرباط

لقي شخصان حتفهما مساء الثلاثاء، إثر حرائق اندلعت في عدة مناطق من محافظة سكيكدة شرقيّ الجزائر، التهمت مساحات شاسعة من الغابات، حسب تقارير رسمية.

وقالت إدارة المحافظة في بيان الأربعاء، إن الحرائق “خلّفت وفاة ضحيتين (اختناقاً) في منطقتي رمضان جمال وبيسي بعزابة، إلى جانب احتراق مساحات شاسعة من الأشجار المثمرة والغابية”.

ووجّه وزير الداخلية كمال بلجود، تعليماته “من أجل الاستعانة بالفرقة الجوية للحماية المدنية (مروحية مخصصة للإطفاء)، كدعم للرتل المتنقل الخاص بمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، كما تم تسجيل تدخل أفراد الجيش الوطنيّ الشعبي”.

من جانبها قالت إدارة الحماية المدنية بالمحافظة في منشورات صباح الأربعاء على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، إن عمليات إخماد الحرائق متواصلة منذ الثلاثاء في عدة مناطق.

وتعدّ هذه الحرائق الأولى من حجمها هذا العام في الجزائر، والعام الماضي شهدت عدة محافظات حرائق وُصفت بالأكبر في تاريخ البلاد، تسببت بوفاة 69 شخصاً، بينهم 28 عسكرياً، إلى جانب خسائر مادية ضخمة، والتسبب بإتلاف نحو 100 ألف هكتار.

وخلال الأسابيع الأخيرة، أعلنت السلطات سلسلة قرارات لمنع تكرار حرائق الغابات، منها تجميد نشاط إنتاج الفحم بصفةٍ مؤقتة، كما منعت عدة محافظات التجوال داخل الغابات، كما أعلنت عزمها استئجار طائرات إطفاء هذا العام، بانتظار اقتناء 6 أخرى يجري التفاوض بشأنها مع مصنّعين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد