تفويت أراضي/ شبهة اختلاس أموال عمومية/إتهامات تطارد رئيس جماعة نواحي السراغنة

0

زنقة20ا الرباط

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة مراكش أسفي في شكاية موجهة للوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمراكش بفتح تحقيق في شبهة “تبديد واختلاس أموال عمومية واستغلال النفوذ والغدر” من طرف “الرئيس السابق لجماعة أولاد اصبيح إقليم قلعة السراغنة” .

وجاء في الشكاية يتوفر موقع Rue20 على نسخة منها، أن الجمعية توصلت بشكاية من طرف 4 مستشارين جماعيين بجماعة اولاد اصبيح، دائرة قلعة السراغنة، إقليم قلعة السراغنة ،موقعة من طرفهم مع تصحيح الإمضاء لكل منهم، تكشف عن اختلالات بجماعة أولاد اصبيح، إقليم قلعة السراغنة في عهد رئيسها السابق عبد العزيز مصباح، أبرزها ضياع معدات وأدوات الجماعة (10 مكاتب حديدية ، 8 كراسي جلدية ، 4 صور صاحب الجلالة ، 1 مكتب للرئيس ، 2 رفوف حديدية ، 1 خزانة صغيرة للأرشيف ، 1خيمة و لوازمها (7 م /14 م )، 2 زرابي رباطية، 20 أعمدة حديدية (6 م )، 20 كرسي جلدي ،1 دراجة نارية ، 1 الة ضخ الماء بالكهرباء ، 1 كرسي مكتبي غير متحرك ، 2 كرسي مكتبي S16-، 2 خيمة قائدية12م /6 م و لوازمها ، 1 كرسي من الثوب الصنف الأول ، 9 كراسي من الثوب ، 1 مضخة مائية و لوازمها ، 4 خيمات ( DAMMOUX) و لوازمها ، 10 طاولات من البلاستيك ، 200 كرسي بلاستيكية ، 1 ألة كاتبة بالعربية ، 1 ألة ناسخة ( اركو 4615 )، 1 ألة ناسخة CANON1 ثلاجة بيكو BEKO ، 1 مكيف هوائي FITCO، 1 خزان معلوماتي خارجي”.

وأضافت الشكاية أنه تم “إتلاف محول كهربائي قيمته 70.000.00 درهم، مشيرة إلى أن “التقرير الذي أعدته لجنة إقليمية بتوجيه من عامل الإقليم للبحث في شأن مصير المولد الكهربائي الذي كان مخصصا لبأر دوار اولاد حمزة ، خلص  التقرير على ان المولد موجود بالجماعة ,لكنه لم يعد له وجود بعد ذلك و هو ما يوحي بأنه تعرص للاستيلاء غير المبرر  من طرف الرئيس السابق”.

وتشير الشكاية إلى أن “الرئيس السابق قد قام بتفويت الأرض المسماة ” بورة القائد” الممنوعة من التفويت و من الرهن بموجب محضر من طرف الإدارة المعنية إلى أشخاص من خارج الجماعة و ذلك بالقيام بعملية تصحيح إمضاءات مرتبطة بالتفويت أو الرهن” .

وبناء على ما سبق، طالبت الشكاية، بـ”إجراء البحث في الوقائع الواردة بشكاية المشتكين وذلك بإصدار للقيام بكافة التحريات المفيدة والمعاينات الميدانية الضرورية وحجز كل الوثائق والمستندات ذات الصلة بالموضوع و الاستماع إلى رئيس الجماعة السابق لجماعة اولاد اصبيح عبد العزيز مصباح ، والمستشارين الجماعين الذين تقدموا بشكاية إلى الجمعية وهم عبد العزيز لحرش النائب الأول لرئيس جماعة اولاد اصبيح، عبد الحفيظ غفور النائب الثاني للرئيس ، الحسن ازوين كاتب جماعة اولاد اصبيح ، مبارك حيان رئيس لجنة الميزانية بنفس الجماعة . ابراهيم الحر مستشار جماعي سابق بجماعة اولاد اصبيح، المهندسين التابعين للجماعة وللعمالة” ومتابعة كافة المتورطين المفترضين في الوقائع الواردة في الشكاية تبعا لنتائج البحت .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد